الرئيسية / صحة ورشاقة / طبقي رياضة نط الحبل…وهذا هو الوزن الذي ستخسرينه

طبقي رياضة نط الحبل…وهذا هو الوزن الذي ستخسرينه

رياضة القفز على الحبل تعد من أحسن التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وفي هذا الموضوع، تجدين الإجابة عن السؤال الذي تطرحينه حول نط الحبل بيخسس كم كيلو.

كم تخسرين من الكيلوغرامات من قفز الحبل؟

تساعد رياضة القفز على الحبل على حرق ما يعادل 200 سعرة حرارية لكل 20 دقيقة، لذا فإن قمت بتطبيق هذه الرياضة بشكل يومي، فيمكنك ان تتوصلي إلى خسارة ثلاثة كيلوغرامات في الشهر الواحد، ما يعد ممتازا جدا وذات فعالية رائعة. وفي كل مرة تزيدين فيها قدرتك على التحمل وسرعتك في القفز، كلما تمكنت من حرق المزيد من السعرات الحرارية وخسارة المزيد من الكيلوغرامات.

أما في ما خص ممارسة هذه الرياضة فهي تقوم على البدء بالقفز لمدة 5 دقائق 3 مرات في الأسبوع، على أن تزيدي معدل الدقائق في الأسبوع الثاني، لتصلي إلى 10 دقائق، وكذلك دواليك إلى أن تتمكني من القفز لمدة نصف ساعة بكل راحة.

ما هي فوائد نط الحبل؟

  • من المنافع المختلفة التي توفرها رياضة القفز على الحبل أنها تساعد على شد الجسم ومنع الترهلات، فهي تقوم على تحريك مختلف أعضاء الجسم، بدءاً من اليدين بلوغا إلى القدمين، وبهذه الطريقة تحصلين، بالإضافة إلى الوزن الخفيف، على جسم رشيق ومتناسق.

  • أيضاً من أهم فوائد رياضة نط الحبل أنها تساعد على التخفيف من الكسل وتجعل الجسم في حالة من النشاط المستمر بسبب قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يساعدك على تحسين عملية الأيض لديك، وبالتالي حرق الدهون بشكل كبير وسريع.

  • كما أن القفز على الحبل يمكن أن يساعدك على التخلص من الإكتئاب والتعب النفسي الناجمين عن السمنة، وبهذه الطريقة تتمتعين بصحة نفسية سليمة وتستعيدين عافيتك الجسدية والنفسية سوياً، ما يقلل من حاجتك إلى تناول الطعام، و يرفع من اندفاعك ونشاطك للقيام بالعديد من الجهود المختلفة.

 

شاهد أيضاً

هكذا تساعد جوزة الطيب على خسارة الوزن بسرعة

  تشتهر جوزة الطيب بمنافعها الصحية على جسمك، كما أنها تحتوي على فوائد جمالية كبيرة. …

اترك رد