همسة

أمور لا يجب التضحية بها مطلقا في العلاقة

التضحية في العلاقة الزوجية أمر ممتاز للغاية إذ يعبر الشريكين عن عشقهما للآخر من خلال هذه الطريقة. لا تكون التضحية مناسبة في كل الأوقات، إنما هناك مواقف معينة تستوجب القيام بهذه الخطوة .

ما هي الأمور التي لا يجب التضحية بها في العلاقة؟

– الحرية الفردية، هي حق لكل الأفراد ولا يجب على العلاقة الزوجية أن تحد من هذه الحرية. فإن كنتم تتمتعون ببعض الحرية الفردية للقيام بما تحبون وترغبون من دون التأثير على العلاقة، فإن هذا من حقكم ولا يلزمكم هنا التضحية بها.

– الإحترام، فهو من الأمور التي يجب الحفاظ عليها وعدم التضحية بها، فلا يجب عليكم أن تقبلوا بأن يتعرض الشريك إليكم بالإهانة وقلّة الإحترام والتقدير، فهذا الأمر لا يستهان به، وبالتالي هو لا يساعد على تأسيس علاقة حب قوية بل يؤدي إلى قتلها.

  • الحقوق الإنسانية والزوجية، تعد هذه الحقوق من الأساسيات التي تساعد على خلق علاقة متينة وثابتة، وهي تضمن الأمان والطمأنينة والسلام بين الطرفين. لا يمكن أن تؤسس علاقة حيث يكون احد الطرفين مستضعف أو محكوم بما يريد الطرف الآخر، بل يجب على كل احترام حقوق الآخر.

– التواصل بين الشريكين، تقوم العلاقة الزوجية على الحوار المتبادل وعلى الكلام بكل المواضيع ومصارحة الطرف الآخر. لذا لن تنعما بحياة زوجية هانئة إذا غاب التواصل، بل يجب أن تقوما بالكثير من الجهود للحفاظ على هذا الحوار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى