مستجدات
الرئيسية / مرأة ومجتمع / لحياة سعيدة وهادئة… 5 أمور عليك التخلي عليها من الآن

لحياة سعيدة وهادئة… 5 أمور عليك التخلي عليها من الآن

البلوغ إلى السعادة ليس مصادفة أو ضربة حظّ، إلا أن هذا الإحساس هو قرار شخصيّ يتعلق بمئات القرارات التي نتخذها يومياً، تحديدا أن هناك عدد كبير من العادات الخاطئة التي تسبب لنا الكثير من القلق المتواصل والتوتر الدائم، ما يمنعنا من العيش بسعادة وراحة.

تعرف على أهم العادات غير المحببة التي ينصح بالتخلي عنها لعيش حياة أكثر سعادة:

الإهتمام الدائم بإرضاء الناس

من المهم التخلي فوراً عن إرضاء الآخرين والسعي الى إرضاء نفسك أولا لأنك لن تتمكني من إرضاء جميع الأطراف. لذلك كوني كما أنت على طبيعتك وحاولي أن تكوني في أحسن حالاتك، واستفيدي من الوقت لتجدي من يحبك كما أنت، ما يساعدك على تكوين صداقات مريحة لك.

اعتماد القلق والخوف

القلق الدائم والخوف المستمر من الغد هو عامل سلبي يؤثر سلباً على الإنسان، وعلى أفكاره وأفعاله وحياته. لذلك لا تقلقي على ما سيحدث غداً، وابتعدي قدر الإمكان عن القلق والخوف لأن يشغل تفكيرك ويشوّش ذهنك ويؤدي إلى عيش حياة صعبة وقلقة وغير مستقرة.

عدم تخطّي الماضي

لكل منا تجارب سابقة منها الإيجابي ومنها السلبي، لذلك من الضروري التخلص من الماضي بكل ما يحمله من آلام وفشل وحزن، والعمل على الإستفادة من هذه التجربة في الحياة للتعلّم منها وتخطيّها للعيش بسعادة وسلام.

الغضب الشديد

الغضب هو من أكثر الأمور التي تضيع اللحظات السعيدة والتي تمنع الإستفادة منها والتمتع بها، لذلك لا بد من التخلي من إحساس الحزن والغضب وعيش الحياة ببساطة من دون تعقيدات للإستفادة منها الى أقصى الحدود!

العيش في المخاوف الشخصية

لا تهربي من المخاوف التي تواجهك والتي تعيقك، بل حاولي مواجهتها بقوة وعزم وإصرار، وكوني متقبلة للفشل ومنفتحة على الفرص الجديدة التي تقدّم لك، لا تترددي وبادري الى عيش حياتك بعيدا من الخوف والتردد.

شاهد أيضاً

رغم  القيل و القال دراسات تؤكد: النساء أحسن من الرجال في السياقة و حل المشكلات

  أفادت دراسات متعددة أن النساء يبلين بلاء حسنا في الكثير من المجالات ويتفوقن على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.