Home / صحة / ما هو المعدل الطبيعي لتناول اللحوم في الأسبوع الواحد؟

ما هو المعدل الطبيعي لتناول اللحوم في الأسبوع الواحد؟

تدخل اللحوم بشكل قوي ضمن نظامنا الغذائي اليومي، إلّا أنه و وفق أحدث الأبحاث الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إن اللحوم المصنعة يمكن أن ترفع من خطر الإصابة بالسرطان واللحوم الحمراء تشكل خطرا كبيرا على صحتنا. هل هذا يجعل من اللحوم طعاما إضافيا عليكِ تفاديه؟

ما هي المنافع الصحية للحوم؟

اللحوم هي مصدر جيد للبروتين و تمنح الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم للنمو. واللحوم الحمراء، مثل لحم الضأن ولحم البقر ولحم الغزال، هي مصدر غني بالحديد، وهي ضرورية للحماية من فقر الدم.

كم مرة يمكننا أن نتناول اللحوم في الأسبوع؟

تناول اللحوم الحمراء مرة أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يتلائم مع أي نظام غذائي صحي، وتحديدا لدى الأطفال الصغار والنساء اللواتي تخططن للإنجاب.

اللحوم الخالية من الدهون، مثل صدر الدجاج والديك الرومي، هي خيارات مهمة يمكن أن تلعب دورا في الحفاظ على وزن صحي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين ما يساعد في السيطرة على الشهية والإحساس بالشبع لمدة أطول.

ما هي الكمية الصحية للحوم الحمراء؟

إذا كنت تتناولين اللحوم الجاهزة أو الحمراء كل يوم بمعدل يفوق الـ 90 غراماً ، فمن الأفضل أن تباشري بالتخفيف من استهلاكها وذلك لتفادي مخاطر الإصابة بسرطان القولون. يوصي خبراء التغذية بتناول 70 غراماً في اليوم كحدّ أقصى أو 500 غرام في الأسبوع.

نصائح لتناول اللحوم بشكل صحيّ

-اختاري الدواجن والأسماك والبيض كمكون أساسي للبروتين الحيواني. فالبيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين تماماً كما الدواجن والأسماك.

-تفادي تناول اللحوم أكثر من مرتين في الأسبوع خصوصا أنها ووفق الدراسات تتسبب بسرطان القولون.

  • لا تتناولي اللحوم على وجبة الإفطار بل عوضيها ببيضة واحدة لأنها مصدر ممتاز للبروتين. ومع ذلك، لا تمنعي نفسك من إضافة بعض اللحم المقدّد ولكن مرّة واحدة في الأسبوع.

  • تفادي تناول اللحوم المصنعة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم والمواد الحافظة.

Check Also

تعرفي على أبرز الفوائد الرائعة جدا للألو فيرا

الصبار هو واحد من ابرز النباتات المعروفة في العالم، لا يتميز بقيمته الغذائية المرتفعة فقط …

اترك رد