صحة

تعانون من النحافة وترغبون في اكتساب مزيد من الوزن؟…هذه الطرق ستفيدكم

هناك عدة أساليب طبيعية لمعالجة النحافة بحال لا تودون التوجه الى الطبيب ليصف لكم مكملات غذائية،

تقسيم الوجبات

يمكن للفرد الذي يعاني من النحافة أن يبتعد عن تناول ثلاث وجبات في اليوم فقط بل يقسم وجباته لتوازي ٥ أو ٦ وجبات على طول اليوم وتكون وجبات خفيفة ليسهل على الجسم هضمها وامتصاصها ومن هنا نلحظ زيادة أسرع في الوزن.

تجنبوا تناول المنبهات

القهوة هي من المشروبات التي تزيد من عملية الأيض بشكل او بآخر لذلك من يرغب في اكتساب الوزن عليه أن يتوقف عن شرب القهوة ويبتعد كذلك عن شرب الشاي الذي يعرقل عملية الهضم.

التقليل من المشروبات الغازية

لمن يفتش عن زيادة في الوزن عليه أن يقلل من تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وبالتالي تعيق عملية الهضم وتؤدي الى مشاكل فيها.

التقليل من التوابل

يشار أن بعض التوابل كالكمون والفلفل الأسود ترفع من درجة حرارة الجسم وتزيد من معدل الأيض وهنا تبدأ إعاقة زيادة الوزن، الى جانب ذلك من الواجب التقليل من الزنجبيل والقهوة.

التمارين الرياضية

من الضروري أن يذهب الشخص الذي يود اكتساب الوزن الى صالة اللياقة البدنية ليقوم ببعض التمرينات من أجل التخلص من النحافة ومن هذه التمرينات نذكر التمرينات الهوائية لمدة ٢٠ دقيقة الى جانب مراعاة نظام صحي ممتاز.

إدخال الكربوهيدرات الى النظام الغذائي

من الهام جدا لزيادة الوزن إدخال الكربوهيدرات في النظام الغذائي كالإكثار من تناول الأرز والمعكرونة والزيوت النباتية كزيت اللوز والمكسرات كالفول السوداني لأنها تساهم في اكتساب الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى