همسة

 لهذه الأسباب … دي كابريو يعيد جائزة “أوسكار”

قام نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو  بتسليم جائزة أوسكار فاز بها الممثل مارلون براندو إلى محققين أمريكيين يحققون في غسل أموال مزعوم من جانب صندوق استثماري مملوك للدولة في ماليزيا.

و ذكر ممثلو دي كابريو في بيان يوم أمس الخميس، نقلته وكالة “رويترز”، إنه بادر أيضا إلى إعادة أشياء أخرى لم يفصحوا عنها، أفاد الممثل الأمريكي إنه قبلها كهدايا لمزاد خيري، وكان مصدرها أشخاص لهم ارتباط بصندوق الثروة (1إم.دبي.بي).

وفي يوليوز الماضي، واجهت شركة (رد جرانيت) للإنتاج السينمائي في هوليوود اتهامات في دعوى مدنية أمريكية باستعمال 100 مليون دولار، ذكر ممثلو إدعاء إنها تم تحويلها من صندوق (1إم.دبي.بي) لتمويل فيلم (ذئب وول ستريت) الذي قام ببطولته دي كابريو في 2013.

وكان دي كابريو أفاد في أكتوبر الماضي، الأول إنه يتعاون مع التحقيق وسيعيد أي هدايا أو تبرعات إذا اتضح أنها جاءت من مصادر مشكوك فيها.

وأفاد بيان اليوم “السيد دي كابريو باشر بإعادة هذه الأشياء التي حصل عليها وقبلها بغرض إدراجها في مزاد خيري سنوي لفائدة مؤسسته التي تحمل اسمه”.

و استرسل البيان قائلا “هو أيضا أعاد جائزة أوسكار فاز بها أصلا مارلون براندو والتي أعطيت للسيد دي كابريو كهدية من رد جرانيت تقديرا لعمله في (ذئب وول ستريت)”.

وتدعم مؤسسة ليوناردو دي كابريو، التي تأسست في 1998، مجموعة من المشروعات البيئية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى