همسة

“نستلي المغرب” تحتفي بمسار خديجة الكاموني وحليم الذهبي ضمن برنامج “التعليم غير النظامي”

fzg_1960تحتفل “نيسلي المغرب” اليوم بمسار مثالي ناجح لكل من خديجة الكاموني وحليم الذهبي، واللذان أثبتت قصصهما أنها بالفعل قصص نجاح حقيقية، حيث استطاعا أن يرسما طريقهما من خلال مسار مثالي للنجاح. ويحتفل اليوم نستلي المغرب بنجاحهما ومسارهما الاستثنائي.

إنهما فخر حقيقي لـ”التعليم غير النظامي”، فخديجة وحليم اليوم هما دليل واقعي على فعالية الالتزام المستمر لـ” نستلي” اتجاه أطفال المناطق القروية بجهة دكالة – عبدة. لقد بدأ هذا البرنامج في إطار شراكة مع مؤسسة زاكورة للتربية، حيث يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-16 سنة والمنقطعين عن الدراسة، لاكتساب المعارف الأساسية في اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الفرنسية والتربية الاجتماعية والمدنية، مع تطعيمها بالأنشطة التربوية والفنية.

خديجة الكاموني، التي رأت النور بالجماعة القروية الكريديد بإقليم سيدي بنور، جهة دكالة، غابت عن مقاعد الدراسة الابتدائية لأسباب صحية. في سن التاسعة، وبعد استعادة قوتها وصحتها، نجحت في الاندماج بمدرسة الفرصة الثانية، وذلك بفضل برنامج التعليم غير النظامي الذي يموله نستلي المغرب بدوار أولاد طالب سعيد.

حليم الذهبي، ولد في الجماعة القروية المشرك بإقليم سيدي بنور، جهة دكالة، وأدمج في سن الثامنة بالمدرسة، من خلال برنامج التعليم غير النظامي في دوار زمران. “لقد بدأت تعلم أولى حروفي بمدرسة التعليم غير النظامي لمؤسسة زاكورة سنة 1997، والتي تم إنشاءها في قريتنا.”

خديجة، الأم لطفل، هي الآن مهندسة مديرة مشروع بالمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحوث (MAScIR). وتتابع دراستها بسلك الدكتوراه في المدرسة المحمدية للمهندسين (EMI ). وتتهيأ أيضا لمناقشة أطروحتها في مجال الطاقات المتجددة. “لقد سمح لي هذا البرنامج بانطلاقة جديدة في حياتي المدرسية. وبفضل ذلك، كانت لي هاته الطاقة على الاستمرار إلى النهاية “. خديجة حصلت على الجائزة الأولى للمؤتمر الدولي للطاقات المتجددة، CIER14 في المونستير بتونس. كما حملت مشروع “تطوير أدوات للطاقة الشمسية من أجل كهربة مناطق معزولة” والموجه لسكان أفريقيا جنوب الصحراء على وجه الخصوص، كما تقدمت إلى الدور النهائي في المسابقة الأفريقية IPA “جائزة الابتكار الأفريقي”. وآخر تميز لها هو حصولها على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية للابتكار iCAN2016. التي عقدت بطورونطو بكندا.

حليم، هو الآن مستخدم منذ 2013، في وحدة الانتاج التابعة لـ نستلي المغرب في الجديدة كإداري بالوحدة التقنية. حيث حصل على شهادة الإجازة المهنية في الهندسة الكهربائية، تخصص هندسة النظم الإلكترونية من كلية العلوم بن مسيك بالدارالبيضاء، وهو أيضا خريج سلك الماستر بالهندسة الكهربائية، تخصص الإلكترونيك والاتصالات بكلية العلوم في تطوان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى