Home / صحة ورشاقة / هذه هي أبرز الخطوات لتطبيق رجيم التين الشوكي

هذه هي أبرز الخطوات لتطبيق رجيم التين الشوكي

ما هو رجيم التين الشوكي؟ وكيف يمكن أن يساعد في خسارة الوزن؟ إليك الإجابة بشأن هذه الأسئلة في الموضوع التالي على أهم الخطوات الواجب تطبيقها للوصول إلى النتيجة المرغوبة من هذا الرجيم.

ما هو رجيم التين الشوكي؟

  • في البداية لا بد من إدخال التين الشوكي ضمن لائحة الطعام الخاصة بهذا الرجيم، حيث يكون المكون الأساس فيه، تحديدا وأنه يحوي قرابة 17 سعرة حرارية ما يعتبر ممتازا جدا لمنع تراكم السعرات الحرارية في الجسم. وهو يمنح إحساسا بالشبع.

  • يوصى في هذا الرجيم بتناول التين الشوكي بكثرة مع الحرص على التنويع بينه وبين أنواع أخرى من الفاكهة توازيه من حيث نسبة السعرات الحرارية، ما يساعد في تحسين عملية الأيض في الجسم، وبالتالي تسرعين من عملية خسارتك للوزن الزائد.

  • المواعيد الأكثر ملائمة لتناول التين الشوكي هي بين الوجبات الرئيسية، ولكن يمكنك تناوله ضمن الوجبات الأساسية من خلال ضمّه إلى أنواع مختلفة من السلطة، أو اليخنات، فهو يضفي نكهة خاصة إلى هذه الأطباق.

  • كما أنه في بعض الأحيان، و وفقا لوصفات الطبيب وإرشاداته، يمكنك الحصول على مستخلص التين الشوكي من خلال الملاحق الغذائية أو الكبسولات التي تساعد في تحسين إمكانية الجسم على حرق الدهون.

  • ومن السهل أيضاً ان تدرجي عصير التين الشوكي في النظام الغذائي الجديد الذي تطبقينه، إذ يمكنك إعداده منزلياً وتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسة، أو أن يحلّ مكان الوجبة المسائية.

و لإعداد هذا العصير الشهي، تحتاجين إلى ثمرة من التين الشوكي المقشرة مع 3 قطع من الأناناس، وحبة من الكرفس وكوب من شاي الثوم والبقدونس. ضعي كل هذه العناصر في الخلاط الكهربائي، واخلطيها على سرعة عالية إلى أن تتجانس وتتحوّل إلى خليط ليّن. بعدها أضيفي شاي الثوم والبقدونس إلى المزيج وحركي يدوياً وتناوليه.

Check Also

جربي زيت الليمون لخسارة الوزن…و إليك طريقة تحضيره

يشتهر الليمون بقدرته على تطهير السموم من أي جزء من الجسم ويستعمل على نطاق واسع …

اترك رد