مستجدات
الرئيسية / مشاكل وحلول / هكذا تتعاملون مع الشخص الثرثار

هكذا تتعاملون مع الشخص الثرثار

يتمتّع الأشخاص المحيطين بنا بشخصيات مختلفة و متنوعة فهناك نوع يتمتّع بروح إيجابية ومرحة ترفع المعنويات، فيما نجد بالمقابل  أفرادا سلبيين يستمتعون بالثرثرة وإزعاج الآخرين.

ويمتلك الناس ميل طبيعي إلى الثرثرة، ولكن يمكن أن تتحوّل هاجساً غيرسليما وتؤدي إلى التسبب بالأذية للغير. الثرثرة هي طريقة للفت الانتباه إلى سيئات الآخرين وهي تمنح الشخص الثرثار إحساسا بالسيطرة والسلطة من خلال التطفل على الغير وتلفيق الأكاذيب. وبالإضافة إلى ذلك، إن الشخص الثرثار لا يوفّر أحداً حتى أنت صديقه، لذا من الهام أن تطبقي هذه النصائح للتعامل معه.

نصائح للتعامل مع الشخص الثرثار

تفادي الشخص الثرثار

أنت تعي جيّداً أنه وعندما يلتقي بك الشخص الثرثار سوف يطول الكلام معه ولن تتمكّن من الهروب منه بسرعة. لذا حاول جاهداً أن تتفادى التواجد حيث يكون هو أو عندما تعلم أنه قادم نحوك استأذنه على الفور بعد إلقاء التحية بحجّة أنك منشغل أو أن أنك قد تأخرت على موعدك.

غيّر موضوع الحديث

عندما تضطرّ إلى الكلام مع الشخص الثرثار، حاول جاهداً أن يكون محور الحديث بعيداً عن الثرثرة والتكلم عن شؤون الآخرين. إن المواضيع العامّة أهي المفضّلة مع هذا النوع من الأشخاص، حتّى أنه عليك الانتباه إلى ما تخبره إيّاه عن ذاتك، احرص على عدم تزويده بمعلومات شخصية وحميمة لا ترغب في أن تنتقل عبره إلى الآخرين.

لا تتفاعل معه

عندما يباشر الشخص الثرثار بالتحدث عن الآخرين، أو بنقل الأخبار إيّاك أن تبدي تفاعلاً معه أو أن تردّ عليه. بل حاول دائماً أن تتجاهل الحديث وأن تبدي عدم اكتراثك به فهذا ما سيجعله يتوقف عن التكلم ويعي أنك غير مكترث به.  كما انه وبحال سألك عن رأيك بالموضوع، حاول التهرب من الإجابة أو قل له أن هذا الأمر لا يعنيك.

تحديد الوقت

عندما تلتقي بالشخص الثرثار، من الهام أن تقول له (قبل أن يبدأ بالحديث) أن وقتك ضيّق جداً وأن لديك 10 دقائق مثلاً لأنك مضطرّ للذهاب. فبهذه الطريقة لن يتسنّى له الوقت للثرثرة والتكلّم عن أمور لا تهمك.

شاهد أيضاً

الهوس يمكن يدمر حياتكم… هكذا تتغلبون عليه

يمكن تعريف مرض الهوس بعدم قدرة الفرد التوقف عن التفكير في موضوع معين أو السيطرة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.