البشرة

بهذه الأساليب المبسطة….اقضي على دهون الأنف

تحتاج بشرة وجهك للاهتمام اليومي لكي تحافظي على نضارتها، تحديدا الأنف حيث تجتمع الكثير من الأوساخ الناتجة عن إفرازات الجلد واستعمال مستحضرات التجميل والتعرّض للتلوّث الخارجي. وكلّ ذلك يراكم الدهون على الأنف، فكيف تقضين عليها؟

خلطات طبيعية للتخلص من دهون الأنف

  • الخطوة الأولى للقضاء على تراكم الدهون على الأنف هي تنظيف الوجه بشكل يومي، تحديدا قبل النوم لكي تتفتح المسامات، عبر استعمال غسول يناسب بشرتك، وذلك طبعاً بعد إزالة المكياج ورواسبه.

  • الخطوة الثانية هي فرك الأنف بشكل ممتاز بواسطة فرشاة التقشير للتخلّص من كلّ الدهون المتراكمة والتي يمكن أن تؤدي الى بروز الرؤوس السوداء والبثور.

  • الخطوة الثالثة تكون باستعمال الماسك الخاص بالأنف، والذي تعثرين عليه في كلّ الصيدليات ومتاجر بيع مستحضرات التجميل. فهذا القناع يزيل كلّ الرواسب التي تتجمّع على الأنف ويخفّف من الإفرازات الدهنية.

وصفات لتنظيف الأنف الذهني

بالإضافة الى الخطوات الثلاثة التي ذكرناها سابقا، هناك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ على القضاء على دهون الأنف نعرضها لكِ تالياً:

  • يعرف الزنجبيل بقدرته الكبيرة على إزالة الدهون من الجسم، فقومي باستعماله أيضاً على أنفك من خلال مخلط ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح. ثم قومي بفرك أنفك لبضعة دقائق ومن ثم اغسليه بالماء.

  • اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وأضيفي نصف فنجان من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي هذا المزيج على أنفك ويمكنك وضعه أيضاً على كل الوجه للتخلص من الدهون والحصول على بشرة مشرقة.

  • اخلطي ملعقتين صغيرتين من النشا مع فنجان من الماء البارد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الوصفة على أنفك حتى تجف ثم قومي بغسله لتبييضه للقضاء على الدهون الزائدة.

  • اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الزهر، وأضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة الشوفان مع ربع كوب من الزبادي، وضعي الوصفة على أنفك لمدّة عشر دقائق ثم شطُّفي.

نشير الى أنّ هذه الوصفات طبيعية وليس مثبتة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى