صحة

زيادة ضربات القلب… تؤكد قطعا أنكم مصابون بهذا المرض

يمثل القولون عنصرا أساسياً من الجهاز الهضمي حيث أنه المكون المسؤول عن امتصاص بقايا الطعام والسوائل الزائدة في الجسم، وطردها على شكل فضلات. نقدم  لكم الاعراض التي تصيب الانسان نتيجة التهاب القولون إضافة الى أساليب العلاج.

هل تؤدي أمراض القولون الى خفقان القلب؟

يتعرض بعض مرضى القولون لخفقان كبير وواضح في القلب حيث أن هناك علاقة وطيدة تربط التهاب القولون بأعراض زيادة ضربات القلب. وبالتالي فإن هذه الحالة تعتبر من أبرز أعراض هذا المرض التي تظهر بوضوح، كما أن وظائف بعض الاجهزة الاخرى التي يتحكم فيها هذا العصب قد تختل أيضاً مثل الكبد، البنكرياس، والجهاز التنفسي، علماً أن كل هذه الاعراض والمشاكل تتعلق بإلتهاب القولون العصبي بشكل خاص.

ويمكن التأكد أن خفقان القلب ناتج عن اضطراب القولون العصبي إذا تصاحب مع علامات أخرى، كآلام أسفل البطن والتقلصات التي يصاحبها ضيق في التنفس، وهي أعراض صعبة ومزعجة تحرم المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي لأنه لن يستطيع النوم والأكل.

كيف يمكن علاج التهاب القولون العصبي؟

كيفيات عديدة تساعد في علاج إلتهاب القولون، ومن أهمها:

  • الرياضة والحركة المتواصلة أساسية وهي تساهم في القضاء على أعراض القولون لأنها تحسِّن المزاج والحالة النفسية، وتساعد في هضم الطعام بسلاسة.

  • يتأثر مريض القولون وينزعج من تناول بعض أنواع الأطعمة الّتي تحدث الانتفاخ أو الإمساك، لذلك من الهام تجنبها لتفادي تطور الالتهاب، مع الحرص على تناول المليّنات مثل الأغذية الّتي تحتوي على الألياف كالحبوب، الخضروات، الفواكه، أو من خلال تناول الأدوية المليّنة لمكافحة الإمساك.

  • يمكن علاج إضطراب القولون عبر إعتماد العلاج الدوائي الذي يخفّف من حدة الأعراض و يخلصك من الالتهاب بشكلٍ نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى