همسة

100 مليون رحلة قام بها البيضاويون منذ انطلاق طرامواي الدارالبيضاء

 

احتفلت اليوم الاثنين كازا طرام ببلوغ 100 مليون رحلة بعد قرابة ثلاث سنوات ونصف من إطلاقها للخط الأول للطرمواي نهاية سنة 2012

ويعتبر هذا الإنجاز مهما بالنسبة لمسؤولي شركة الدارالبيضاء والذي يندرج ضمن استراتيجية التنقل الحضري للمدينة ليعكس بذلك النجاح الذي حققته وسيلة النقل العصرية هذه والبديلة للبيضاويين.

و في كلمة بهذه المناسبة ثمن يوسف ضريس، مدير عام شركة الدارالبيضاء للنقل، رقم الـ100  مليون رحلة والذي جاء منسجما مع مخطط التنمية الحضرية للمدينة فيما يتعلق بالتنقل، مشيرا إلى أن الأوراش المقبلة للشركة، بما فيها الشطر الثاني لخط الطرامواي الذي انطلقت اشغاله منذ فترة، تسير وفق تحقيق أهداف تمتيع المدينة بوسائل نقل متكاملة، ما سيجعلها تمر من منطق الخط إلى منطق الشبكة في أفق سنة 2022 بطول يصل إلى 110 كلم.

وقد أكد المسؤول أنه وعلى الرغم من العجز الذي تعيشه كازا ترانسبور والذي بلغ 80 مليون درهم، إلا أنه لم تعمد الشركة للرفع من أثمنة التذاكر، بل بحثت مع مجلس المدينة دراسة حلول للتغطية العجز. وأكد أيضا أن الشركة مقبلة خلال الأسبوع المقبل على اعتماد تطبيقات على الهواتف الذكية لتسهيل التنقل على البيضاويين على الخط الأول للطرام و مجموع الخطوط التي سيحري إطلاقها مستقبلا.

و من جهتها أكدت مسؤولة شركة RATP عن فخرها بما تم إنجازه في المغرب، معتبرة أن المملكة تعد شريكا مهما في مختلف المشاريع التي تباشرها بمدن المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى