مستجدات
الرئيسية / سينما / “30 مليون” .. أول تجربة سينمائية مغربية تجمع نجوم الكوميديا والغناء

“30 مليون” .. أول تجربة سينمائية مغربية تجمع نجوم الكوميديا والغناء

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 5 فبراير 2020 في عرض الفيلم السينمائي “30 مليون”.. أول عمل كوميدي مغربي يجمع أبرز نجوم الكوميديا والغناء الشباب بالمغرب إلى جانب ممثلين معروفين.
وتدور أحداث الفيلم الكوميدي، الذي أخرجه ربيع سجيد، حول 3 أصدقاء سامي (يسار)، زهير (ادريس) وهشام (مهدي) لا يفترقون، يتسببون في مشكل مع الشرطة تجر سامي إلى السجن..
يهرع الصديقان هشام وزهير بمساعدة آمال (كريمة غيث) زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي) لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها (30 مليون) مقابل الإفراج عنه.
أمام هذا الوضع الصعب يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة الـ(30 مليون) بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.
أمام تسارع الأحداث يبدو الأمر مستحيلا.. لكن الصدفة تقودهم إلى الاستيلاء على أموال مدير الشركة التي تعمل بها أمال وسارة، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.
فهل سينجح الأصدقاء في السطو على أموال الخزانة؟ وكيف سيتمكنون من الإفلات من بطش العصابة المنافسة؟ وبالتالي تحرير صديقهم من السجن؟
هذا ما سيجيب عليه الفيلم الكوميدي المليء بالأحداث المشوقة والمفاجآت…
الفيلم يجمع ألمع نجوم الكوميديا والغناء الشباب، إلى جانب ممثلين لهم تجارب سينمائية ناجحة منهم رفيق بوبكر وربيع القاطي ونبيل عاطف، وفاطمة بوشان، ونجوم برنامج اكتشاف المواهب “كوميديا” يسار المغاري والثنائي إدريس ومهدي، ونجمتا برنامجي اكتشاف المواهب “ستار أكاديمي” و”ذا فويس” بنسخته التركية ابتسام تسكت، وكريمة غيث، إلى جانب مليحة العرب فاتي جمالي والمغني غاني القباج.

فكرة الفيلم :

يدخل سامي السجن، ويتطلب الإفراج عنه كفالة مالية قدرها 30 مليون سنتيم، يفعل أصدقاؤه زهير وهشام وسارة وأمال المستحيل لتدبير المبلغ وإخراجه من أجل إطلاق سراحه.

السيرة الذاتية لادريس ومهدي

توج ادريس والمهدي فائزان في النسخة الأولى لبرنامج (كوميديا) عام 2008 على القناة الأولى، وسرعان ما كتسب هذان الشابان القادمان من مدينة الدار البيضاء ثقة وتقدير الجمهور المغربي .
بعد البرنامج حافظ ادريس والمهدي على حركة دائمة في مجال الكوميديا من خلال مشاركتهما جنبا إلى جنب في عدد كبير من المشاريع والمهرجانات، كما وقعا على حضور متميز على شاشة التلفزيون المغربي من خلال موهبتهما في التمثيل وكتابة السيناريو، قبل أن يوقعا على نجاج مبهر على قناة mbc5 من خلال برنامج (الدار داركم)، استطاعا من خلاله فتح نافذة جديدة على المشاهد المغاربي والعربي.
لقي ادريس والمهدي شهرة واسعة وسط الجمهور المغربي من خلال تجسيد العديد من الشخصيات المتنوعة حيث استطاعا ان يتناولا عيوب المغاربة من خلال مزجها مع روح السخرية بطريقة لا تخلو من الدعابة والمرح.

السيرة الذاتية للمخرج ربيع سجيد

بعد سنوات من دراسة السينما، حول المخرج ربيع سجيد مجال عمله إلى مهنة الصحافة، لكن سرعان ما تخلى عنها للتوجه إلى شغفه الأول بالعمل في مجال الإنتاج السمعي البصري.
عمل في البداية كرئيس في العديد من المواقع الإعلانية والبرامج والأفلام مما وفر له الفرصة لتطوير مهاراته التقنية في هذا المجال وكذا تطوير مهاراته الفنية والجمالية.
بعد 14 عاما من عمله في المجال أصبح من الضروري أن يغزو سجيد مجال الإخراج من خلال تجربة أفلام تلفزية مثل (البزار) على القناة الأولى (غلطة) على القناة الثانية بالإضافة إلى عدد من الأفلام القصيرة والمسلسلات المصغرة والبرامج التلفزيونية.
بعد هذه التجربة الطويلة تمكن ربيع سجيد من صنع إسم في عالم برامج الواقع من خلال برامج رائدة في هذا المجال نيابة عن القناتين الاولى والثانية وmbc5 وcanal plus maghreb و bbc arabic و قناة نسمة، وتلفزيون الشروق وغيرها، ومن أعماله برنامج لالة العروسة، كوك استوديو، دار داركم…
عام 2020 يمثل عاما حاسما للمخرج ربيع سجيد الذي يواصل مساره الفني بطريقة متقدمة من خلال تحقيقه هذه المرة عملا كوميديا على شاشات السينما بعنوان “30 مليون” » ومن المقرر إصداره في دور السينما في 5 فبراير 2020.

العرض الرسمي بالقاعات السينمائية ابتدءا من الاربعاء 5 فبراير 2020
العنوان: 30 مليون
النوع: كوميديا
المدة: 90 دقيقة
المخرج: ربيع سجيد
سيناريو: إدريس ومهدي وبشرى مالك
الممثلون: إدريس ومهدي – يسار – ابتسام تسكت – كريمة غيث – فاتي جمالي – ربيع القاطي – رفيق بوبكر – نبيل عاطف و فاطمة بوشان ..
توزيع : Canal4

شاهد أيضاً

بمهرجان الجونة السينمائي… المغربية نادية كوندا تفوز بجائزة أفضل ممثلة

فازت الممثلة المغربية نادية كوندا بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها بفيلم “فوليوبلس”، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.