همسة

قبل الولادة القيصرية…هذه قائمة بأهم المستلزمات يجب أن تكون حقيبتك

بدأ العد التنازلي وبت عزيزتي الحامل في الشهر التاسع. خلال أيام قليلة سوف تحملين طفلكِ بين يديكِ بعد اشتياق و انتظار طويلين.

إذا كنت تستعدين للولادة القيصرية وفق ما أخبرتك الطبيبة، فقد حان الوقت أن تعدي  حقيبتك التي ستصطحبينها معك إلى المستشفى خلال الولادة.

لا بد وأن تكون الحقيبة معدة بجميع الأشياء والمستلزمات الهامة التي تحتاجينها أنت وطفلك. مع بداية الشهر التاسع عليك بتجهيز حقيبتكِ بكل هدوء لكيلا تنسي أي شيء منها وأنت داخل المستشفى وبالتالي تحسين بالتوتر والقلق.

1- مستلزمات العناية بالطفل

أمتع اللحظات هي عند تحضير مستلزمات مولودك الصغير الذي تنتظرينه باشتياق كبير سوف تحسين بمتعة شديدة وانت تضعين ملابسه ومستلزماته في حقيبتك. تشمل هذه المستلزمات حفاضات الاطفال ويستحسن أن تكون من علامة مرموقة لأن بشرة طفلكِ حساسة.

أثناء اقتناء الحفاضات اختاري النوع العادي وليس المعطر لكي لا يسبب تهييج البشرة لطفلك. لا تنسي أيضًا إحضار كريم بزيت جوز الهند لكي تقومي بتدليك بشرة طفلكِ الناعمة خلال تغيير الحفاضة مع استعمال المناديل المبللة الطبية. أخيراً عليكِ إعداد ادوات استحمام الطفل التي تشمل الشامبو والبلسم واللوشن الخاص بالأطفال حديثي الولادة.

2- ملابس الطفل

أما الملابس التي يحتاجها طفلكِ بعد الولادة فمن أفضل الأشياء هو السروال القصير الكامل. يمكنكِ إعداد عشرة مجموعات من الملابس في حقيبتكِ منها السالوبيت والبيجامة البيضاء القطنية وغيرها. لا تنسي ملابس الطفل الداخلية، القفازات، الجوارب والقبعة لكيلا يصاب طفلكِ بالبرد أو يتعرض لأشعة الشمس الحارة نتيجة درجة حرارة الجو. هذا مع إعداد بطانية للطفل ومنشفة من القطن الناعم و أخيرًا وسادة صغيرة للرضاعة.

3- ملابسكِ

تشمل الملابس الداخلية وتكون على الأقل ثلاث قطع في اليوم لأنك سوف تضطرين لتغييرها عدة مرات لأن المرأة بعد الولادة تنزف وهو امر عادي. احرصي أن تكون الملابس من القطن لكيلا تلتصق بجسدكِ او تحسك بالضيق وخذي معكِ اثنان من حمالات الصدر بمقاس كبير لأن ثدييكِ بالتأكيد سوف يكبر حجمهما بشكل طبيعي.

 

عليكِ أن تقومي بإحضار ملابس للنوم مريحة وثوب طويل بأكمام طويلة ملائم لحرارة جسمك بغض النظر عن الطقس لأنك ستحسين أحيانًا بحرارة الجو وأحيانا اخرى ستشعرين بالبرد. من الأشياء التي لا تتذكرها المرأة الحامل هي ملابس الخروج. عليكِ ان تأخذي ملابس نظيفة لحظة خروجكِ من المستشفى ويستحسن أن تكون مكونة من قطعة واحدة مريحة وألا تكون ضيقة من أجل جروح الولادة القيصرية.

4- مستلزمات الاستحمام

يحب أن تختارينها بعناية فائقة لكيلا تسبب لكِ اي نوع من الالتهابات أو الضرر على بشرتكِ. من أهمها صابون لترطيب الجسم، شامبو وبلسم ولوفة رقيقة للاستحمام بعد الولادة بماء دافئ يمنحك الهدوء والاسترخاء. من الأشياء الضرورية أيضا إحضار ثلاث من المناشف القطنية النظيفة، واحدة تستعملينها للوجه وأخرى لليد والثالثة للجسم لتجفيف جسمك بعد الاستحمام.

لا تنسي عزيزتي الكريم المرطب لترطيب بشرتك التي من المرجح أن تتعرض للجفاف بعد الولادة. الأبرز من ذلك، الفوط الصحية للنزيف ما بعد الولادة فعليك بإحضار 24 فوطة على الأقل وأن تأخذي معكِ مشط للتصفيف وربطة شعر.

5- الوثائق الورقية ومستلزمات أخرى

بطاقات متابعة الحمل تحتوي على جميع الفحوصات الطبية والصحية التي أقمتيها خلال فترة حملكِ. لا تنسي احضار المستندات الطبية اللازمة و بطاقة الهوية الخاصة بك أنت وزوجكِ كما عليكِ أن تأخذي معكِ غطاء للفراش و وسادة مريحة للنوم والجلوس إذا كنتِ لا تحبذين استخدام مستلزمات المستشفى على الرغم من تعقيمها. لا تنسي أن تأخذي معك آلة تصوير لكي يصور زوجكِ أو احد افراد عائلتك أجمل اللحظات مع أسرتك ومولودك الجديد للاحتفاظ بأجمل الذكريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى