همسة

“تويوتا” تعلن عن الفائزين المغاربة بجوائز الدورة الثانية من المسابقة الدولية …” تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام “.

 كشفت تويوتا المغرب (Toyota du Maroc)  عن  أسماء الاطفال المغاربة الفائزين في “مسابقة “تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام “، وذلك في حفل أقيم يوم  الأحد 14 مايو، بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء.

وتهدف هذه المسابقة الفنية الدولية إلى فسح المجال للأجيال الصاعدة في المملكة لإبراز مواهبهم الفنية في تصميم سيارات أحلامهم.

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة عدد كبير من الاطفال المغاربة، حيث بلغت الرسوم المرشحة مستويات قياسية بأكثر من 2000 رسم  مثلت مؤسسات دراسية من أربعين مدينة بالمملكة.

امتدت المسابقة بالمغرب من فاتح نوفمبر 2016 إلى 28 فبراير 2017.  وخلال  هذه الفترة  تم تنظيم  عدد  من الورشات الفنية، بشراكة مع المدرسة العليا للفنون الجميلة، من أجل تعزيز روح المبادرة لدى الأطفال المشاركين في المسابقة، الذين تم تأطيرهم ومرافقتهم طيلة هذه المدة.

شاركت في هذه المسابقة ثلاث مجموعات من ثلاث فئات عمرية تتكون الأولى من أطفال أقل  من 8 سنوات، والثانية من الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 8 و11 سنة في حين تتكون الفئة الثالثة من الأطفال البالغين من العمر ما بين  12 و15 سنة. وقد تم الإعلان خلال حفل توزيع الجوائز، عن ثلاثة فائزين من كل فئة عمرية، حيث اختارت لجنة التحكيم، التي تتكون من فنانين تشكيليين وأساتذة من المدرسة العليا للفنون الجميلة، بعناية تسعة من أعمال المواهب المغربية الشابة، بناء على عدة معايير فنية دقيقة كالتميز وقوة الرسالة التي تعبر عنها وكذا الابداع، كما تم منح جائزة خاصة لأفضل عمل تميز أساسا بأهمية رسالته وجودة اتقانه.

وفي هذا الصدد يقول السيد عادل بناني، المدير العام لشركة تويوتا المغرب: ” تهدف مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام إلى حث الأطفال على تصور وسيلة نقل متطورة في عالم دائم الحركة. فإضافة إلى الابتكار، تعكس أعمال هذه المواهب الفنية حلولا للمشاكل البيئية والاجتماعية والاقتصادية المختلفة التي يشاهدونها حولهم يوميا، حيث يحاولون أن  يتصوروا كيف يمكن لوسائل النقل أن تساهم في رسم  عالم أفضل”.

وتأتي المملكة المغربية ضمن 81 دولة شاركت في نسخة 2017 من هذه المسابقة. وسترسل الأعمال الفائزة إلى اليابان للمشاركة في المسابقة الدولية التي يرأسها السيد أكيو تويوتا، الرئيس المدير العام  لشركة Toyota Motor Corporation. حيث ستتم مكافأة الفائزين برحلة إلى اليابان صحبة أوليائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى