البشرة

للاستمتاع بحمام صحي… نصائح عليك تطبيقها بالحرف

بعد يوم عمل متعب، أو بعد القيام بمجهود كبير جدا، أو وسط درجات الحرارة العالية، يصبح الإستحمام السبيل الوحيد للحصول على الراحة والإسترخاء. وفي هذا المقال، نقدّم لك مجموعة نصائح للاستمتاع بحمام صحي يعيد إلى جسمك نشاطه وراحته.

ما هي أبرز نصائح للاستمتاع بحمام صحي؟

  • في البداية عليك أن تختاري المياه الملائمة للاستحمام، فحرارة المياه تختلف بين فترة وأخرى، ففي الفترة الصباحية، تعد المياه الباردة هي الأفضل كونها تمنح الجسم النشاط والحيوية. ففي الفترة المسائية، يعد الاستحمام بالمياه الساخنة أو الفاترة الحل الأفضل لمحاربة الضغوط على الصحة الجسدية.

  • كما أن من الأساليب المساعدة على الاستمتاع بحمام صحي هو اختيار الصابون الملائم للجسم، ما يمنحك الإنتعاش والحيوية للجسم، حيث تحصلين على بشرة ناعمة ورقيقة، كما أن تدليك البشرة لمدة دقائق معدودة بواسطة الليفة يعد أمرا ممتازا جدا على صعيد إرخاء الأعصاب والحصول على الراحة التي تطمحون إليها.

  • التخلص من الشعر الزائد يجري خلال الإستحمام، ومن المستحسن ان يكون الخطوة الأخيرة من الإستحمام، حيث تكون البشرة طرية جدا، ما يسهل إزالة الشعر من دون الإحساس بالألم عند نزعه، ما يساعد على الحصول على بشرة نقية وخالية من الاحمرار والبثور.

  • في ما خص الشعر، فمن المستحسن أن يتم تمشيطه قبل الإستحمام، فبهذه الطريقة يسهل تسريحه خلال غسله، علماً أن تسريح الشعر المبلل يضعفه ويجعله سريع التكسر ويزيد من تساقطه ويضعف البصيلات، لذا من المستحسن تمشيط الشعر قبل تبليله لتسّهلي عملية غسله.

  • أيضاً تلعب الروائح العطرية التي تستعملينها خلال الإستحمام دوراً مهماً على صعيد الإستمتاع بهذه اللحظات. لذا من المفضل ان تختاري الروائح المنعشة التي تمنحك النشاط والحيوية وتعيد إليك الراحة، وتساعدك على الإسترخاء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى