صحة

اكتشفي 5 فوائد تجهلينها عن زيت الثوم…ستدهشك حقا

على الرغم من النتائج الكثيرة التي ترجع بها فصوص الثوم على صحة الانسان، الاّ ان منافع زيت الثوم تتخطاها بأشواط كثيرة. فهذا الزيت الذي يمكن ستعماله عن طريق الفم أو موضعياً يعد من أبرز مضادات البكتيريا الطبيعية، والفطريات على حد سواء، من دون ان يكون له أي تأثيرات سلبية على الصحة.

فوائد زيت الثوم

  • قشرة الشعر: ان المميزات العديدة الموجودة في زيت الثوم يجعل منه واحداً من أحسن العلاجات التي يمكن اللجوء اليها للقضاء على مشكلة قشرة الرأس، يكفي وضع الزيت على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل الشعر بالشامبو.

  • آلام الأسنان: اذا كنتم تعانون من الم في الاسنان ما عليكم سوى وضع بضع قطرات من زيت الثوم على قطنة، ووضعها على الأسنان المتؤذية لمدة 10 دقائق على الأقل الأمر الذي سيساعد على التخفيف من هذه الآلام.

– صحة القلب: يساعد زيت الثوم على المحافظة على ضغط الدم، ومنع ارتفاعه، كما يعدعلاجاً للتجلّط الدموي كونه يمنع تصلب الشرايين، ويساعد على ابعاد السكتات الدماغية، كما يمكنه ان يقوم على خفض مستويات السكر في الدم.

– الكولسترول: يقلل زيت الثوم مستويات الكوليسترول السيئة في الجسم، ما يؤدي حتما الى التخفيف بشكل كبير من الأمراض المرتبطة بالقلب.

– شعر صحي: يحتوي زيت الثوم على الكبريت، وفيتامين E، فيتامين C، وفيتامين B1 وفيتامين B6، ما يجعله من أحسن الخلطات الطبيعية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وحماية فروة الرأس، إضافة الى انه يحافظ على جمال الشعر ويمنحه لمعاناً رائعاً، ويجنبه من التكسر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى