همسة

هل فعلا زيت الشاي ممتاز للشعر؟ الجواب في هذا المقال

إن زيت الشاي مستخرج من شجرة الميلالوكا التي يعود موطنها الأصلي الى أسترليا، ويعد من الزيوت الطبيعية ذات الاستعمالات الصحية والجمالية العديدة. وما سنتطرّق اليه في هذا المقال هو أهمية زيت الشاي للشعر.

ما هي فوائد زيت الشاي للشعر؟

1- يشجع نمو الشعر: إن زيت الشاي يغذّي جذور الشعر ما يعزز نموه. ونوصيك بعدم استخدامهذا الزيت بمفرده، بل امزجيه مع زيت آخر كزيت الزيتون أو الخروع. وبهذه الطريقة ستحصلين على شعر أقوى وينمو بشكل أسرع.

2- يساعد في محاربة القشرة: ستحصلين على شعر نظيف خال من القشرة مع استخدام زيت الشاي. فما عليك سوى وضع بضعة قطرات داخل علبة الشامبو، وستجدين نتيجة سريعة.

3- يغذي فروة الرأس: لتنعيم فروة رأسك وتغذيتها، قومي بتطبيق زيت الشاي كل أسبوع، وذلك من خلال تدليك شعرك به مع زيت آخر، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة ومن بعدها قومي بغسله.

4- يحمي فروة رأسك من الجراثيم: يقضي زيت الشاي على البكتيريا من خلال المركبات الطبيعية التي يحتويها. فمن خلال وضعه على شعرك، ستضمنين أنك لن تتعرضي لحكة أو عدوى جلدية معينة.

5- يخلّصك من تساقط الشعر: بما أن زيت الشاي يعتبر مقوياً للشعر، فهو يحارب أيضاً تساقطه من خلال المكونات الغذائية التي يمنحها لفروة رأسك.

طريقة الاستخدام:

  • ضعي 10 قطرات من زيت الشاي مع ملعقتين من زيت آخر من اختيارك في وعاء صغير. من بعدها، قومي بتسخين هذا الوعاء لمدة دقيقة فقط ليصير دافئاً.

  • دلكي شعرك بالزيت من أعلاه إلى أسفله، ثم قومي بتمشيطه بفرشاتك الخاصة لكي يتغلغل الزيت ويتنشر في كل أجزائه.

  • ضعي منشفة ساخنة على رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو بشكل ممتاز واحصلي على نتيجة رائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى