صحة

مع هذه الطرق الصحية والآمنة..ودعي النحافة المفرطة للأبد

 

يعاني الكثير من الافراد من النحافة المفرطة، ما يجرهم الى التفتيش عن حلول سريعة من أجل زيادة الوزن من خلال اللجوء الى طرق ووسائل مختلفة بغرض اكتساب بعض الوزن، علماً أن هذه الأمور قد تكون في بعض الحالات غير صحية وآمنة على الإطلاق.

في المقال التالي، سنقدم لكم أهم الطرق الآمنة للتخلص من النحافة المفرطة:

تقسيم الوجبات

من الممكن تقسيم الوجبات إلى 5 أو 6 في اليوم، تحديدا إذا كنت تحس بالامتلاء سريعاً، لذلك يستحسن تناول وجبات متوسطة الحجم على مدار اليوم، ما يعدّ أفضل من وجبتين أو ثلاثة من الحجم الكبير.

إعتماد الأطعمة الغنية بالمغذيات

من الهام اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات و المكونات الغذائية الضرورية مثل الخبز الكامل، المعكرونة، الحبوب، الفواكه والخضراوات، ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء والدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك.

الإكثار من العصائر الطبيعية

نوصي بتعويض القهوة والصودا المشروبات قليلة السعرات الحرارية بالعصائر الطبيعية لأنها أعلى في السعرات. ومن الممكن إعتماد مزيج الفاكهة باللبن المنزوع الدسم، كما يمكن إضافة بذور الكتان للخليط لإضافة المزيد من المغذيات.

إحصل على المزيد من السعرات بين الوجبات

يجب تطبيق الوجبات السريعة أو ما يسمّى بـ”السناكس” وجعلها مغذية وغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات، والفواكه المجففة، وزبدة الفول السوداني، والأفوكادو، واللوز مع الزبيب.

ممارسة تمارين بناء العضلات

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام ترفع الشهية والقابلية على تناول الطعام، كما أن ممارسة تمارين القوام مثل رفع الأثقال تساعد بشكل أكبر على اكتساب الوزن عن طريق تكوين كتلة عضلية مع الحرص بالطبع على زيادة البروتين في الغذاء.

مأكولات ضرورية بصورة يومية

نشير الى أن هناك بعض المأكولات اليومية التي لا يجب التوقف أبداً عن تناولها أو إضافتها على الطعام بمختلف أنواعه، ومن أبرز أنواعها التمر والمكسرات والحلاوة الطحينية بكافة أنواعها، لأنها صحيّة وتساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى