صحة

تعانين من مشكل جفاف المهبل؟…هذه النصائح ستخلصك  نهائيا من هذه المشكلة

الجفاف المهبلي هو مشكلة طبيعية تواجه السيدات في مراحل مختلفة من العمر، بسبب التعرض لعوامل داخلية في جسم المرأة، أو عوامل خارجية ترتبط بالظروف والضغوطات اليومية إضافة الى تناول أنواع محددة من الأطعمة. فما هي أحسن طرق علاج الجفاف المهبلي؟.

النظام الغذائي المتوازن

طبقي نظاما غذائياً يساعدك على التحكم بأعراض جفاف المهبل، وحافظي على رطوبة جسمك من خلال تناول كميات كافية من المياه والسوائل الممتازة للبشرة وغشاء المهبل. ولتجنب هذه المشكلة احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الأحماض الذهنية والأوميغا 3 والبروتين.

 التمارين الرياضية اليومية

لا تهملي ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، لمدة 20 دقيقة يومياً، لأن ذلك يساعد في تعزيز الدورة الدموية في منطقة المهبل، ويؤمن تحقيق التوازن الهرموني تحديدا على مستويات الأستروجين والتستوستيرون.

أقيمي العلاقة الحميمة بانتظام

إن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل متكرر ومتواصل تحفز عملية الترطيب المهبلي عندك، لأن عملية الجماع تؤدي إلى تغذية أغشية المهبل بمواد ذهنية وبروتينات وفيتامينات تساهم في محاربة جفافها.

نظّفي المنطقة الحساسة بعناية وضمن الحدود

من الضروري ألا يتخطى عدد مرات التنظيف المهبلي اليومي مرتين يوميا، وذلك لأن الإفراط في نظافة المنطقة الحساسة قد تؤدي إلى حصول خلل في توازن البيئة المهبلية. وننصحك بأن تستعملي منتجات خاصة تحافظ على نسبة حموضة هذه المنطقة، واحرصي على أن لا تضعي أي نوع من أنواع العطور على المنطقة المهبلية وتفادي إستخدام المحارم المعطّرة.

احذري بعض الأدوية

إن تناول بعض أنواع الأدوية قد يؤدي إلى حصول الجفاف المهبلي، مثل الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم وللاكتئاب وللحساسية.

إلجأي إلى الحلول النباتية

يمكنك أن تستعملي الصويا، الميرمية، الكتان وغير ذلك من النباتات الغنية بالمادة الهرمونية التي تحفز عملية الترطيب المهبلي، ما يساعد على الحدّ من جفاف المنطقة الحميمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى