همسة

أمور خطيرة جدا تهدد طفلكم في البيت… تنبهوا إليها

لا يخلو بيتكم من الأمور التي تهدد حياة أطفالكم وصحتهم، وعليكم أن تكونوا أكثر معرفة  لهذا الموضوع، لذا سنساعدكم في هذا الإطار من خلال تسليط الضوء عبر مقاله اليوم على أهم الأمور خطيرة تواجه الطفل في البيت، كي تتمكنوا من اتخاذ الحيطة والحذر منها.

ما هي الأمور التي تهدد الطفل في البيت؟

  • الكهرباء تعد من أولى المخاطر التي تهدد الطفل، فهذا الأخير يسعى إلى لمس مختلف الأشياء التي يراها أمامه، فهو لا يزال في مرحلة الإستكشاف، لذا عليكم أن تكونوا حذرين في هذا الموضوع، وأن تقوموا بإقفال كل المقابس الكهربائية، وإغلاقها بطريقة آمنة لمنع الطفل من التعرض للكهرباء.

  • الأدوات الكهربائية الحرارية هي أيضاً من الأمور التي تهدد الطفل في البيت، تحديدا وأنها قد تؤدي إلى موته أو التسبب بحرق أو تشوه أبدي. وفي هذا الإطار، لا تتركوا أيا من هذه الأدوات الحرارية في متناول الأطفال أو في أي مكان يسهل على الطفل البلوغ إليه، ومن ضمنها المكواة والميكرويف ومصفف الشعر وغيرها.

  • الأغراض الصغيرة الحجم هي أيضاً من أهم الأمور التي تعترض الطفل في البيت، فإن كنتم تملكون الكثير منها في الغرف أو في الصالون فاحرصوا على إخفائها، كما أن من الضروري أن تتنبهوا إلى الألعاب التي تقدمونها للطفل، حيث يلزم أن يكون حجمها أكبر من أن يتمكن من ابتلاعها. فحينها قد يتعرّض الطفل للإختناق بسبب وضعها في فمه.

أيضاً من الأمور التي تعد خطيرة على الطفل في البيت، هي النار التي تشعلونها في المنزل، كالفرن أو المدخنة أو غيرها. وفي هذه الحالة، يجب الحذر من عدم اقتراب الطفل منها لأنه سيحاول لمسها وبالتالي قد يتعرض للحروق الكثيرة في جسمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى