صحة

هذه الأعراض أثناء الحمل قد تستدعي دخول المستشفى… فاحذري منها

 

تسعة أشهر من الحمل تحسين خلالها أن جسمك يتغيّر بسرعة، تحسين بالبعض من الآلام الصغيرة غير الخطرة. ولكن هناك أعراض يمكنها أن تشير إلى ضرورة توجّهك إلى المستشفى وفي أسرع وقت ممكن، تعرّفي إليها من خلال السطور الموالية.

النزيف

حتى وإن كان النزيف الخفيف أحيانا لا يشير إلى أي خطورة أثناء الحمل، إلا أن استشارة الطبيب ضرورية من دون أدنى شك. فالنزيف الذي يحدث في بداية الحمل ممكن أن يشير إلى الإجهاض أو إلى الحمل خارج الرحم، في حين النزيف الذي يظهر بين الشهر الثالث والشهر السابع يمكن أن يشير إلى احتمال الولادة المبكرة، أو إلى أي مشاكل أخرى. لذلك لا بد من توجه المرأة إلى المستشفى لإجراء الصور والفحوصات اللازمة.

الإنقباضات

من الطبيعي أن تحس المرأة بالانقباضات أثناء الحمل، ولكنها تصير مقلقة عندما تكون متكررة ومؤلمة، وتحديدا إذا تصاحبت مع النزيف، مما قد يشير إلى الولادة المبكرة.

تدفق السائل

الذي يشير إلى أن الطفل لم يعد محمي بواسطة السائل الذي يحيط به، فيصبح عرضة للالتهابات الخطيرة. وأيضاً يشير تدفق السائل إلى الولادة المبكرة.

ظهور الوذمة

أي التورّم الموضعي الذي قد يصيب المرأة الحامل نتيجة زيادة الوزن السريعة، وهو قد يشير إلى تسمم الحمل الذي يمكن أن يكون خطراً على الطفل وعلى الأم.

ركود الجنين

وغياب حركته. فإذا لاحظت الأم أن طفلها لا يتحرك، لا بد لها من زيارة الطبيب أو التوجه إلى المستشفى لفحص نشاط الجنين ونبضات قلبه.

كيف تعالجين الزكام خلال الحمل؟

الحمى

إذا ارتفعت حرارة الأم فجأة يجب عليها أن تتوجه إلى المستشفى لتتأكد من عدم وجود التهابات غير ظاهرة في جسدها. كما وإذا شعرت بأي أوجاع وصعوبة في التبوّل، ممكن أن يشير ذلك إلى وجود التهابات في المسالك البولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى