همسة

الفنانة نبيلة معن تعود للساحة الفنية باغنية” دلال الاندس”

عادت المغنية نبيلة معن بألبوم غنائي يمزج بين التراث الشعبي المغربي والإيقاع الشبابي المعاصر، يحمل عنوان “دلال الأندلس”. وتأتي عودة نبيلة معن القوية بعد بعد غياب عن الساحة الفنية،

حرص نبيلة على التميز في لونها الموسيقي، تطلب منها أكثر من ثلاث سنوات من التحضير لهذا الألبوم الذي يتضمن أغان ثمانية. واختارت أن تشتغل في أغنية “دلال الأندلس”، الذي يحمل الألبوم عنوانها، على ميزان البسيط لنوبة الاستهلال، فيما أشرفت على اللحن والتوزيع إلى جانب طارق هلال.

واشتغلت معن، في ألبومها الجديد، الذي أعادها بقوة إلى الساحة الفنية، على قطع موسيقية من التراث تطلبت منها إجراء بحث معمق، وتحديد الطريقة المناسبة لتجديدها وإعطائها نفسا جديدا، وفق اللمسة الخاصة بها، بالإضافة إلى تسجيل الألبوم الذي أخذ الوقت الكثير لاعتماده على آلات موسيقية كثيرة.

ويتضمن الألبوم الجديد لمعن “شمس العشية”، و”لما بدى يتثنى”، وقصيدة “الكاوي”، و”لذ لي شرب العشية”، و”يا رشا الفتان”، و”أحسنت يا ليل”، وهي الأغاني التي طرحتها على موقع “يوتيوب” وحظيت بنسب مشاهدة مهمة.

وتميزت اختيارات نبيلة معن بالتجديد في الموسيقى؛ حيث اعتمدت الإيقاعات الحديثة وجرّبت المزج بين الأنماط الموسيقية الرائجة.

و يشار إلى أن المغنية نبيلة عبدلاوي معن من مواليد 1987 بمدينة فاس، درست الموسيقى والتلحين في المعهد العالي للموسيقى، وتعلمت العزف على القيثارة، وكانت بدايتها في سن 16 لمّا قدمت أغنية كتبت كلماتها شقيقتها، التي تولت في ما بعد كتابة أغلب أغاني نبيلة، وأصدرت سنة 2008 أول ألبوم غنائي خاص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى