البشرة

وصفات “الجدّات”…لجمال سحري بمكونات طبيعية…اكتشفيها في هذا المقال

كيف كانت جدّاتنا يعتنين بجمالهن؟ فلم تكن الكريمات والمستحضرات متاحة لهن، بل كان يعتمدن على الأساليب الطبيعية والعناصر المتوفّرة لديهن. وسنعرض لك في هذا الموضوع أهم وصفات الجدّات للبشرة لكي تستفيدي منها أنتِ أيضاً.

اقضي على البثور مع الليمون

إنّ الليمون ممتاز للقضاء على بثور البشرة بعيداً عن منتجات التجميل الكيميائيّة. قومي بعصر الليمون في طبق صغير وأضيفي الكميّة نفسها من الماء. ثم بلّلي قطعة نظيفة من القطن بالليمون وضعيها على البثور وستكتشفين الفرق بعد استخدامات متواصلة لانه يحوي مضادات البكتيريا التي تمنع ظهور حب الشباب.

استخدمي زيت الزيتون

قطرات قليلة منه في ماء غسيل الوجه ستكون كفيلة بترطيب بشرتك. كمّا أنه يقوم على حماية البشرة من أضرار التلوّث، فلا تفوّتي فرصة استخدام زيت الزيتون الذي لا يكلّفك كثيراً ويمنحك الكثير من الفوائد الجماليّة.

خلطة بياض الثلج لبشرة نضرة ونقيّة طبيعيّاً

زبدة الكاكاو وزبدة الشيا

اعلمي أن شركات التجميل تستخدم هذه االخلطات في منتجاتها فلم لا تستخدمينها بشكل طبيعيّ؟ ما عليك سوى مزجهما معاً أو يمكنك استهلاك كل نوع بانفراد لترطيب البشرة والشّفاه وإزالة المكياج.

مقشّر منزلي طبيعي

بات بإمكانك إعداد مقشّر سهل للحفاظ على بشرة شابّة. ضعي القليل من السكر مع صابون غسيل الوجه ثم دلّكي به بشرتك، كما يمكنك إضافة السكر إلى كريمات الترطيب للحصول على مقشّر. إن هذه الوصفة تساعد على التخلّص من الجلد الميت وتساهم في تنشيط الدورة الدمويّة.

قولي وداعاً للهالات السوداء

توصيك الجدّات باستعمال شرائح البطاطا النيئة ووضعها على المنطقة السوداء بين الـ5 والـ10 دقائق. أعيدي تكرار العمليّة مرّات عدة في الأسبوع، فستتخلّصين من الانتفاخ تحت عينيك وبالتالي ستختفي الدوائر السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى