همسة

تنبهي إلى هذه الأخطاء الكارثية عند غسيل الملابس

 

يعد غسيل الملابس من الواجبات البيتية الشبه يوميّة للزوجة. فإذا كنت قد تزوّجت حديثاً و تواجهين صعوبة في تنفيذ هذه المهمّة بطريقة سليمة، ابحثي عن الأخطاء التي قد ترتكبينها عن غير قصد في عمليّة غسيل الملابس وحاولي تجنبها. وسنكشف لك عن ابرزها في هذا المقال.

ما هي أبرز الأخطاء التي ترافق غسيل الملابس؟

أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء غسلك للملابس، أمّا العوامل فيمكن أن ترجع إلى قلّة انتباهك أو تمسّكك بإرشادات صارت قديمة وغير مجدية في هذا المجال اليوم. وسنشير في التالي إلى أهم هذه الأخطاء وأكثرها شيوعاً.

1- الإفراط في استخدام مساحيق التنظيف

إذا كنت تعتقدين أنّ الإكثار من مساحيق التنظيف ضروري للتخلص التام من البقع والاوساخ، باشري بالتخلّي عن هذه القناعة. فقد يؤدي استعمال كميّة كبيرة من هذه المساحيق التي تنتج بدورها الكثير من الرغوة إلى تكاثر البكتيريا وتجمّع الأوساخ في مناطق محدّدة في الألبسة. كما تساهم هذه الخطوة في تلف الملابس بوتيرة أسرع تبعاً إلى تعرّضها لكميّات مبالغ فيها من المنظفات.

2- استعمال المواد المبيضة بكثرة

يؤثّر الاسترسال في استخدام المواد المبيّضة بشكل سلبيّ على حالة الثياب وشكلها، كما تصير عندها أكثر عرضة للتمزّق والتلف.

3- التلكّؤ في تنظيف الغسّالة

تجهل الكثير من السيدات ضرورة تنظيف الغسّالة والإنتباه إلى حسن حالتها من خلال فكّها من حين إلى آخر. إلّا أّن تنظيف الغسّالة أمر أساسيّ وفعّال وتكمن أبرز حسناته في القضاء على الجراثيم التي قد تعلق فيها.

4- الإخطاء في فرز الألبسة

يعد الاكتفاء بفرز الألبسة تبعاً لألوانها أمراً خاطئاً. بل يجب وخلال القيام بعمليّة الفرز الانتباه إلى نوعيّة الثياب وتطبيق عمليّة فرزها على هذا الأساس.

5- غسل الكثير من الثياب دفعة واحدة

تطمح الكثير من السيدات إلى حشو الغسالة بكميّة كبيرة من الثياب قبل بدء عمليّة الغسيل، وقد يكون ذلك بغية توفير المنظفات تماماً كما الوقت والطاقة.

نصائح لغسل الثياب بطريقة سليمة

خطوات كثيرة قد تساعدك في الحصول على أحسن النتائج في غسيل الملابس، ويجوز تلخيصها على هذا النحو:

  • احرصي على اختيار منظفات ذات نوعيّة ممتازة، ولا تنسي في هذا السياق قراءة تركيبة هذه المساحيق ومواصفتها للتأكد من تناسبها مع نوعيّة وكميّة الثياب التي تغسلينها عادةً.

  • اعتمدي الطرق الطبيعيّة لمحاربة البقع، كغلي الثياب مثلاً في الماء الدافئ مع إمكانية إضافة قطرات من الليمون لما لها من فعاليّة في الحدّ من البقع والقضاء عليها.

  • تفحّصي الثياب جيداً قبل وضعها في الغسالة، وانتبهي إلى ضرورة إغلاق السحابات التي وإن بقيت مفتوحة قد تلحق الضرر بالثياب الأخرى من خلال أسنانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى