البشرة

بشرتك أكثر لمعانا وصفاءا مع مقشر الشاي الأخضر

 

تقشير الوجه من الخطوات المهمة التي يجب أن تقومي بها لتهتمي ببشرتك وتتخلصي من كلّ الشوائب التي تمنع وجهك من الإشراقة والتألق. وهناك مقشّرات جاهزة يمكن أن تقتنيها ذات تركيبات متعدّدة، لكن في حال كنتِ تفضّلين المقشّر الطبيعي، فستكتشفين معنا طريقة تحضير مقشر الشاي الاخضر للوجه.

ما هي فوائد الشاي الأخضر للوجه؟

  • من أهم فوائد الشاي الأخضر للوجه هي قدرته على التخلص من الجلد الميت ما يساهم في تجدد الخلايا الجلدية فتحصلين على بشرة نضرة ونقية وناعمة في وقت واحد.

  • ومن فوائده أيضاً انه يساعد على القضاء على حب الشباب واثار البثور التي تشوّه جمال البشرة، فهو يقي من التصبغات أيضاً ويزيل البقع السوداء والبنية اللون، لذا هو ممتاز جدا على الصعيد الجمالي.

  • أيضاً للشاي الأخضر القدرة على علاج الهالات السوداء وانتفاخ الجفون التي تبرز في غالب الأحيان في محيط العينين، فتعيد النضارة والجمال إلى العينين.

وصفات طبيعية من الشاي الاخضر لتقشير الوجه

  • الوصفة الأولى تساعد على محاربة الطبقة العليا من الجلد التي تسبب البهتان. يكفي خلط أوراق الشاي الأخضر المنقوعة بالماء المغلي مع ملعقة كبيرة من العسل. ومن ثم يجري هرس حبّة خيار واحدة وإضافتها إلى الخليط السابق وتقليبها كلها سوياً إلى أن تتجانس، ومن ثم تطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة، مرتين في اليوم الواحد، قبل غسله بالماء الفاتر.

اكتشفي فوائد الشاي الاخضر للعناية بالشعر

  • استفيدي من اكياس الشاي الأخضر بعد استعمالها لإعداد المشروب الساخن كي تتمكني من تحضير وصفة أخرى من المقشر الطبيعي للبشرة، حيث تفرغين ما في داخلها حين يبرد وتفركين به وجهك مع التدليك البسيط له لمدة 10 دقائق، ما يساعدك على إزالة الرؤوس السوداء، ويزيل الخلايا الميتة ليساعد على تجديدها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى