همسة

شركة QNET تدعم شركات محلية لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تطمح شركة البيع المباشر الآسيوية البارزة QNET إلى الحفاظ على استراتيجية النمو لسنة 2016 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل الشركة مع شركات مصنعة للمواد التجميلية ومنتجات نمط الحياة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مصر، المغرب وتونس من أجل إنتاج وتطوير منتجات خاصة من نفس المنطقة ومن شأنها أن تدعم شركات محلية صغيرة ومتوسطة.

وقد صرح خالد دياب، المدير العام الإقليمي لشركة QNET MENA قائلا: “هدفنا أن نضمن حضورنا ووجودنا في المنطقة من خلال العمل بشكل وثيق مع الشركات المحلية وتسويق منتجاتها عالمياً من خلال منصة التجارة الإلكترونية لدينا. لدينا منتجات الصحة والعافية مثل مجموعة LifeQode تبلي بلاء حسنا في السوق، وقدمنا للمستهلكين مؤخراً مجموعة منتجات جديدة للعناية بالبشرة للرجال تحت اسم DEFY “.

وأردف قائلاً: “كما نقوم أيضا بتعليم السوق حول صناعة البيع المباشر وكيف يستطيع الجميع من مختلف مناحي الحياة أن يكسبوا دخلهم بشكل قانوني طالما أنهم على استعداد للعمل بجد ويسعون جاهدين ليصبحوا أصحاب المشاريع الناجحة”.

وتماشيا مع نمو قطاع البيع المباشر في العالم، فإن شركة QNET متفائلة بأن الصناعة وإن كانت لا تزال في مرحلة الطفولة في المنطقة إلا أنها سوف تكسب زخما مستمراً في السنوات المقبلة.

ووفقا للاتحاد الدولي لجمعيات البيع المباشر (WFDSA) والتي نشرت مؤخرا تقريرها السنوي لعام 2015 حيث أكدت بأن هذه الصناعة كانت ولا تزال تنمو بشكل مطرد منذ عام 2014م وتتوقع مبيعات غير مسبوقة مع نمو بنسبة 6.4٪ وتدر بدخل قدره 182.8 مليار دولار.

و وراء النمو الإيجابي لقطاع البيع المباشر هناك ملايين من أصحاب المشاريع ينتجون ويسوقون مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات. في عام 2014، تصاعد عددهم إلى 99.7 مليون شخصاً. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن يورومونيتور الدولية، ازداد حجم قطاع البيع المباشر في المغرب بنسبة 16بالمائة من حيث القيمة الحالية في عام 2015، لتصل إلى 1.6 مليار درهم. وكان العامل الرئيسي وراء هذا النمو المرتفع هو التكامل المتزايد من النساء في قوة العمل، لأن ذلك يزيد دخلهم وقدرتهم الشرائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى