همسة

هذه الصفات المذمومة تعجل بهروب الزوج منك…اكتشفيها

 

من المعروف ان الرجل ينجذب إلى شكل المرأة ومدى عنايتها بأناقتها وتسريحة شعرها ورائحتها المميزة إلا ان أهم الصفات في المرأة هي تحديدا صفاتها الشخصية.

عند التقرب منها قد يجد فيها الكثير من الصفات الممتازة التي تتناسب مع شخصيته أو بالعكس، قد يرى صفات تجعله ينفر من شريكته حتى و إن كانت أجمل امرأة في العالم و العكس صحيح عند الرجل.

إذا كانت لديك صفات سيئة فلا فائدة من إخفائها لأن سرعان ما تتدهور العلاقة عندما يتعرف الشريك على شخصيتك الحقيقية التي قد تشتمل على بعض العادات السيئة. أهم شيء في هذه الحال هو المبادرة و التكلم عن المشاكل التي قد تجعل علاقتكما تتدهور. نعرض لك اليوم بعض الصفات التي تزيد من نفور الزوج وتجعل العلاقة منفصلة حتى وإن كنتم داخل بيت واحد.

1- المرأة المادية:

تأتي المرأة المادية في أولى لائحة الصفات التي ينفر منها الرجل في المرأة حيث يجدها الرجل تريد أن تسبح في المجوهرات والأموال طيلة الوقت. يصبح المال هو كل ما يربطها بالرجل وترغب في استغلاله مادياً قدر المستطاع. تبذر المطلق فهي ترغب في شراء الأشياء فقط لا غير دون الحاجة إليها وتذهب إليه مرة آخرى لطلب المال لشراء مستلزمات كثيرة مبالغ فيها مما يجعل الرجل غير راغب في مواصلة الحياة بهذا الأسلوب ويحاول الهروب من هذه العلاقة.

2- الزوجة الغيورة

تسيطر على المرأة الغيورة الغيرة في كل سلوكياتها مما يجعلها ترتكب أخطاء عديدة تثير استفزاز شريكها. يجدها تغار من الأخت والأم والصديقة والجارة وزميلات الشغل دون أي مبرر. تزيد الغيرة لدرجة الشك في كافة تصرفات زوجها وتقوم بمراقبته ومراقبة هاتفه ولا تصدق ما يقوله إلا عند قيامها بالتحري عن الأمر بذاتها.

يسعى هذا النوع من السيدات طيلة الوقت إلى خلق المشكلات مما يؤكد إلى عدم ثقتها في ذاتها وأنوثتها وهذا الأمر لا يتقبله الرجل على الإطلاق لأن أساس أي علاقة قوية هى الثقة المتبادلة. يجب تبادل الثقة بين الطرفين لينعما بحياة هادئة ومستقرة.

3- المرأة المتشبهة بالرجال

المرأة المتشبهة بالرجال هى المرأة المسترجلة والتي تتصف بالعنف والغلظة في التصرف تجدها تزاحم الرجال في كل شيء في مجالات الشغل المحددة بالرجال. هذه الصفة قد تناسب البعض، لكن في غالب الأحيان عندما تكون الزوجة ليس لها أي صفة من صفات الأنوثة قد يؤدي ذلك إلى عدم انجذاب شريكها لها و دفن رجوليته.

يجد الزوج زوجته تفرض سيطرتها الكاملة عليه وتتعامل مع الآخرين بخشونة واستبداد فيحس بهزة كبيرة في مكانته. ذلك قد يجره إلى النفور والبحث عن امرأة مكتملة الأنوثة لتعويض إحساسه بالنقص الذي يحس به في منزله.

4- السطحية والمتسرعة

يسقط العديد من الرجال في حب نوع من النساء الذي يعيش من أجل المظهر فقط ولا يبالي إلا بآخر صيحات الموضة عالم المكياج. هذا الخطأ من شأن الرجل فأهم الصفات عند شريكة الحياة هي صفاتها الشخصية و إذا لم ينتبه الزوجان إلى مناسبة شخصياتهما قبل الزواج فهذا خطأ سيظل مدى الحياة.

ليس معنى ذلك أن تهمل المرأة ذاتها ولكن يجب أن يصاحبها الثقافة واللباقة في الحوار حتى تبدو أكثر جاذبية في عيون الرجل. ينفر الرجل من المرأة المتسرعة التي تسعى إلى الدخول في علاقة جادة منذ لقاءهما الأول فيرى انها بذلك عديمة الثقة بنفسها ولا تريده أن يهرب منها. يميل الرجل بطبعه إلى المرأة التي تصعب عليه وليست سهلة المنال.

5- الزوجة الكثيرة الشكوى

يرى الرجل أنه يواجه محنة كبيرة عندما يقع في شباك زوجة تتسم شخصيتها بالميل نحو الشكوى والتذمر والاستياء طيلة الوقت. لأن الزوجة كثيرة التضجر والاعتراض والرفض تتسبب في إثارة حالة من اليأس والإحباط فضلاً عن أنها تضيع مناخ الود والاحتواء والسعادة داخل عش الزوجية.

يجد الرجل صعوبة كبيرة في التعامل معها في الصغيرة قبل الكبيرة نظراً لأن الرجل يطمح إلى الاستقرار والهناء دون شكاوى أو اعتراضات تحديدا إن كانت طيلة الوقت مما يجعله رجل تعيس لكي يحاول حل هذه المشكلة.

فكثيراً ما يبادر بشراء الهدايا لإدخال السرور الى قلب الزوجة وإحساسها بأن الحياة حافلة بالأمور اللطيفة التي تدخل الفرحة إلى القلب. استمرار المرأة في الشكوى والنكد لا يجد الرجل أمامه سوى النفور من البيت والتفتيش عن سعادته فى أي مكان آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى