همسة

يوم الأرض….شركة فيفو إنرجي المغرب ومؤسسة زاكورة ينظمان حملة للتوعية بالبيئة من خلال برنامج “ماما طبيعة”

 

تؤكد شركة فيفو إنرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، التزامها بحماية البيئة بمناسبة يوم الأرض. وهكذا، وفي إطار شراكة مع مؤسسة زاكورة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، تعزَّز البرنامج التثقيفي والتوعوي بشأن البيئة “ماما طبيعة” بالعديد من الأنشطة الجديدة التي تهدف برمتها إلى جلب اهتمام التلاميذ وأولياء أمورهم إلى الإشكاليات البيئية وتشجيعهم على التفكير فيها.

ويتضمن برنامج المدارس المشاركة، وورشات عمل تطبيقية وعروض يقدم من خلالها التلاميذ إنتاجاتهم الفنية من مواد تمت إعادة تدويرها. وقد تم وضع منصات للإخبار وتقاسم المعلومات حول مواضيع ذات الصلة بالبيئة، مثل النجاعة الطاقية، السلسة الغذائية، دورة الماء، البستنة، و كدا تدبير النفايات. وستتخلل هذا اليوم عروض مسرحية للأطفال وغناء نشيد البيئة “أطفال الأرض” من أجل توعية أكبر عدد ممكن من الأشخاص بشأن الرهانات البيئية.

“بعد النجاح الذي حققه القسم النموذجي “ماما طبيعة” في عام 2016، أردنا في هذه السنة تشجيع الأطفال على المشاركة بفعالية في التوعية بالمواطنة البيئية. ويندرج هذا النشاط في مقاربة مجتمعية، خاصة وأن البيئة تشكل أحد المحاور الهامة في أنشطتنا المواطنة”، صرحت هند مجاطي علمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنرجي المغرب.

وعلقت غيثة القادري، المديرة العامة – قسم التنمية والشراكات لدى مؤسسة زاكورة: “يعتبر تعاوننا مع شركة فيفو إنرجي المغرب في مجال التربية على البيئة نموذجا رائعا عن الالتزام بالمواطنة البيئية مما يساهم في جعل المستفيدين من هذا البرنامج سفراء للقضية البيئية. وتصب هذه المقاربة في إطار هدفنا المشترك بإدراج أنشطتنا في منظور التربية المستدامة”.

وتنجز كافة هذه الأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للأرض في 22 من شهر أبريل، حيث يحتفل أزيد من 500 مليون شخص في 184 بلدا بهذه المناسبة مما يجعلها الحدث البيئي الأكثر أهمية في العالم. وتكتسي هذه التظاهرة أهمية متزايدة، خاصة وأن المغرب، بعد احتضان فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ بنجاح في شهر نوفمبر المنصرم، أصبح اليوم معترفا به بمثابة “البلد الأخضر الرائد”.

فضلا عن استثمارها في التوعية باحترام البيئة عبر الأنشطة المواطنة، تلتزم شركة فيفو  إنرجي المغرب أيضا من خلال فرض و تطبيق المعايير البيئية الأكثر صرامة. وفي هذا الإطار، وضعت شركة فيفو إنرجي المغرب منذ عدة سنوات، برنامجا يرمي إلى تقليص بصمتها البيئية بشكل يشمل توعية موضفيها و شركائها على السياقة المسؤولة وتسويق منتوجات صديقة للبيئة بشكل متزاي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى