همسة

لماذ يصاب الطفل في أعوامه الأولى بالفشل الكلوي؟ الجواب في هذا المقال

من الأمراض العديدة التي يمكن أن تصيب الطفل في أعوامه الاولى هو الفشل الكلوي، وفي هذا المقال، تكتشفين أهم العوامل التي تؤدي إلى الفشل الكلوي عند الأطفال، نظراً لخطورة هذا المرض على صحة الأبناء.

ما هي أسباب الفشل الكلوي عند الأطفال؟

من أهم العوامل التي تؤدي إلى الفشل الكلوي لدى الأطفال هو التعرض لحالات عديدة من النزيف، وهذا الأمر ينعكس بصورة سيئة على سلامة الكلى لدى الطفل.

أيضاً من أهم العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة الطفل بالفشل الكلوي هو النقص في المياه داخل الجسم، وعدم شرب الكثير من السوائل التي يحتاجها الجسم لحسن سير وظيفة الكلى لدى الأطفال.

  • هذا بالإضافة إلى أنه من بين الأسباب التي تعرّض الطفل للإصابة بالفشل الكلوي هي الإلتهابات الحادة التي يمكن أن تصيب الكلى أو تعرّض الحالبين إلى الإنسداد، فكل هذا يعيق عمل الكلى لدى الصغار.

كذلك يمكن للهبوط المزمن في معدل ضغط الدم لدى الأطفال أن يكون أحد الأسباب المؤدية إلى القصور في الكلى، بسبب عدم تدفق الدم إليها، وعدم قيامها بدورها المنوط به بالطريقة الصحيحة.

هذا ونشير إلى أنه من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الطفل بالقصور الكلوي هو الإسهال الحاد، الذي غالبا ما يصاب به الأطفال، ولا توليه الأمهات في بعض الأحيان الإنتباه  اللازم.

كما أن من ضمن الأسباب المؤدية إلى الفشل الكلوي عند الأطفال هو تعرّض الأنسجة في الكلى إلى التلف بسبب أسباب مختلفة ومتعددة تؤدي إلى القصور الكلوي.

أما أهم الأسباب المؤدية إلى الفشل الكلوي لدى الأطفال، فهو إهمال العوارض التي تظهر لديهم بعد الإصابة بهذا الداء، وبالتالي تفاقم الحالة دون الاسراع في علاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى