صحة

لهذا السبب…الأوميغا 3 ممتازة جدا لأطفالكم

يوفر الأوميغا 3 العديد من المنافع الصحية على الطفل منذ اللحظة الاولى لتكونه داخل الرحم، فهو إضافة الى أنه يقي الجنين من الاصابة بالتشوهات الخلقية، يساعد على تحسين مستوى تطوّر دماغه، وتقوية وظائف جسمه. ومن هنا يدعو الأطباء الى التركيز على أهمية إدخال المأكولات التي تحتوي على الأوميغا 3، تحديدا السمك في صلب النظام الغذائي للأطفال.

فوائد اوميغا 3 للاطفال

يعتبر الأوميغا 3 من الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية التواصل بين خلايا الدماغ عند الاطفال، وتحسّن من نموّهم، كونه أحد أهم مصادر الفيتامينين A وD. وبما أنه لا يحتوي على مادة الزئبق فهو بالتالي يعتبر من المكملات الغذائية الغير ضارة على صحة الأطفال.

ومن منافع هذا المكمّل الغذائي للأطفال أنه يقوم على تقوية الجهاز العصبي، ويحسن أداء بعض الغدد، كما انه يحافظ على سلامة خلايا الدماغ، ويحسّن التواصل بينها وبين الخلايا العصبيّة، ويعزز القدرة على التركيز.

و تعد الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 من المأكولات التي تحسّن مزاج الاطفال وترفع سعادتهم، كما أنها تحسنّ الرؤيا عند الرضّع، وتساعد أيضاً على تقوية العظام.

أما من ناحية محاربة الأمراض، فإنّ الأوميغا 3 تقوّي المناعة لدى الأطفال، و تقيهم من الإنفلونزا ونزلات البرد والسعال، كما أنها تعزّز النشاط لديهم. كما أنّ احتواء الأوميغا 3 على أملاح معدنيّة ضروريّة ومهمّة، كملح اليود يجعل منه واحداً من أحسن المكمّلات الغذائية التي تساعد في عمليات النمو ونضج الخلايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى