همسة

إليك 4 نصائح لتخطي الغيرة القاتلة التي تهدد عش الزوجية

الغيرة عنصر مهم في العلاقة الزوجية شرط أن لا تزيد عن حدها لأنها قد تبدل الحياة الزوجية الى جحيم نظراً للمشاكل العديدة التي قد تحدثها الغيرة المفرطة غير المنطقية. وغالباً ما توصف المرأة بأنها الأكثر غيرة، وبالتالي عليها أن تعي خطورة إزدياد هذا الإحساس عن الحد وأن توقف الأمر وتهدأ إذا أحست بأن الغيرة سوف تهدد مستقبلها مع زوجها.

إليك أهم النصائح للتغلب على الغيرة القاتلة بينك وبين زوجك:

إمنحي زوجك مساحته الخاصة

امنحي زوجك جزءا من الحرية والخصوصية حتى لا يحس دائما بأنه مراقب حتى وإن كان ذلك بدافع الحب، ونوصيك بأن تمنحي زوجك الكثير من وقتك وأصغي إليه دائما  باهتمام واحرصي على تقوية حبل الثقة بينكما، حيث أن ذلك من أبرز مفاتيح النجاح فالغيرة مع وجود الثقة تكون نابعة عن حب وليس شك.

الغيرة ضمن منطق وحدود

حاولي ألا تكوني غيورة بشكل مبالغ فيه حتى لا تتبدل الغيرة إلى مصدر قلق قد يتسبب في تحطيم كل ما هو جميل في حياتك الزوجية، حافظي على رصانتك قدر الإمكان وفكري كثيرا قبل التعبير عن غيرتك واستعملي أسلوب الحوار مع زوجك، اتركي له فرصة تبرير وشرح تصرفاته.

لا تتسرعي بالحكم على زوجك

تمهلي في الحكم على زوجك ولا تهاجميه في الحين، فالغيرة تحجب عنك الحقيقة في غالب الأحيان، الحل في الهدوء والتفكير في العوامل التي دعت إلي الغيرة. تكلمي مع زوجك بهدوء وبتفاهم فزوجك سيقدر لك ذلك.

عززي ثقتك بنفسك

ثقي بنفسك، وإعلمي أن هذا الرجل هو من إختارك بنفسه لذا فهو يعشق، وهو في نهاية اليوم وعلى الرغم من كل الإنشغالات سوف يرجع اليك والى بيته وأسرته، فلا داعي للغيرة القاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى