صحة

 لعظامة هذه الفوائد…حاول أن تأكل بيضتين على الأقل في اليوم الواحد

 

فوائد تناول بيضتين في اليوم

نطالع كثيراً في الصحف والمجلّات الصحّية والطبية عن فوائد تناول صفار البيض للجسم كما وأهمية إدخال البيض الى نظامنا الغذائي. الأطباء في أبحاثهم، يحاولون دائماً تأكيد فوائد تناول البيض للدماغ وجسم الانسان.

في هذا المقال اليوم، نكشف لك عن أهمية وفوائد تناول 2 الى 3 بيضات في اليوم الواحد ذلك كي لا تستغني عن هذا المصدر الأساسي من البروتين ابداً.

تطوير خلايا الدماغ: إذا كنت تتناول بيضتين في اليوم الواحد، فأنت بهذه الطريقة تمنح للدماغ خاصة خلايا الدماغ ما تحتاج من المغذّيات أهمّها الكولين. إذ اتضح ان نقص الكولين في الدماغ يؤدّي الى فقدان الذاكرة ومشاكل النسيان.

فوائد تناول بيضتين في اليوم

المحافظة على البصر: يتوفر البيض على مادّة اللّوتين والذي يمكن وصفه بالفيتامين الأساسي لصحّة العين. بفضل هذا الفيتامين الطبيعي، أنسجة العين تصبح أقوى وستلاحظ مع الوقت ان نوعية البصر باتت أحسن من قبل.

صحّة العظام: أكد العلماء ان الدجاج الذي يتناول الكثير من المغذّيات يجعل البيض أكثر غنىً بالفيتامين D. الفيتامين D يساعد العظام على امتصاص كمية أكبر من الكالسيوم وهذا ما يجعل عظام الجسم أكثر صلابةً وقوّة.

حماية الكبد والبشرة: البروتينات المغذّية خاصةً البيوتين، الفيتامين B12 تساهم في تعزيز الشعر والجلد. هذا بالإضافة الى الفوسفور الذي يقضي على السموم في الكبد.

خسارة الوزن: تكن واثقا أنه إذا أكلت بيضتين يومياً مع نظام غذائي صحّي وسليم، ستتمكّن من خسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى