صحة

إليك أفضل علاجات البرد لطفلك في عمر السنتين

 

غالباً ما يصاب الأطفال بنزلات برد نتيجة ضعف مناعتهم وتحديدا في عمر صغير أي السنة او السنتين. لذلك سنكشف لك في ما يلي عن الاعراض التي يجب ان تتنبهي لها وطرق العلاج المتاحة امامك لهذه الحالة الصحية.

أعراض نزلات البرد عند طفلك:

– ارتفاع في درجات الحرارة

– صعوبة في التنفس بسبب احتقان في الأنف

–  عدم القدرة على النوم

علاجات البرد عند طفلك

  • رطوبة الجو: من الهام أن تحافظي على رطوبة الجو داخل البيت وفي غرفة طفلك لتسهيل عملية التنفس. يمكنك الإعتماد على جهاز لترطيب الجو أو وضع وعاء من الماء بالقرب من المدفئة مثلاً لينتشر البخار ويرطب الأجواء.

  • التخلّص من الإحتقان: لا تترددي بإستخدام السائل الملحي المخفف بكمية صغيرة في أنف طفلك للتخلص من الإحتقان أو الشفاط الخاص للاحتقان المتوفر في الصيدليات.

  • شراب السوائل: من أهم العلاجات للبرد الممتازة لطفلك هي السوائل التي تساعده على تقوية مناعته، مثل عصير البرتقال، الشاي وخلطات الأعشاب الغنية بالفيتامين سي ومواد المضادة الأكسدة.

  • استخدام زيوت أساسية: ليست جميع الزيوت ممتازة لجسم طفلك، لذا عليك التنبه إليها واستشارة الطبيب أو الصيدلية قبل إستخدامها. يمكنك دهن زيت النعناع على بطن طفلك فهو يساعد على تخفيض درجة حرارة الجسم بشكل سريع وتعزيز الدورة الدموية.

كما أن زيت شجرة الشاي من الزيويت الممتازة جدا أيضاً لطفلك والتي تساهم في فتح المجاري التنفسية لديه. ولكن قبل وضعه على الأنف، خففي التركيز الذي قد لا يحملها طفلك عبر وضع كمية قليلة على صدر طفلك لتجنب أي مشكلة جلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى