همسة

حليمة عدن أول عارضة أزياء مُحجبة على منصة كانيه ويست

أعطى زوج  كيم كارداشيان، كانيه ويست، العارضة الصومالية المحجبة، حليمة عدن، فرصة المشي على منصة عرض الأزياء، لتقديم قطع من مجموعته الجديدة، وقد وقعت حليمة عدن البالغة من العمر 19 عاماً فقط، والتي تنحدر من ولاية مينيسوتا الأمريكية، عقداً مع وكالة IMG لعارضات الأزياء، على أن تقتحم مدرجات عالم الموضة والأزياء رسمياً من خلال الموسم الخامس لعرض يزي Yeezy في أسبوع نيويورك للأزياء، وفقاً لمجلة بيزنس فاشن.

وعلى الرغم من أن العديد من عارضات الأزياء المحجبات قدمن طلبات للمشاركة في عروض أزياء سابقة حسب مدير الوكالة، إيفان بارت، إلا أنه برأيه “حليمة مختلفة قليلاً لأنها تتميز بشخصية جريئة وشجاعة، حيث أنها متمسكة بما تؤمن به وفي الوقت نفسه تحاول تحقيق الحلم الأمريكي بكل إصرار”.

ويُذكر أن حليمة كانت قد شاركت في وقت سابق في مسابقة جمال عالمية بحجابها، حيث شاركت في عرض البيكيني وهي ترتدي “البوركيني” الإسلامي، ونجحت في الوصول إلى قائمة أفضل 15 متسابقة من بين 44. إلا أنها أُقصيت من المسابقة في المرحلة قبل النهائية حين ضاقت دائرة العارضات إلى 5 متسابقات فقط.

وتهدف حليمة، إلى كسر النظرة السلبية، التي يتم فيها حصر النساء المسلمات والمحجبات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقول: “الحجاب هو رمز لهويتنا وأريد أن يعلم الناس أنني اخترته بمحض إرادتي وأنني وضعته لأنني أريد ذلك حقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى