صحة

إليك أحسن وضعيات الرضاعة الطبيعية… تعرفي عليها في هذا المقال

من المؤكد أنك تفشين بصورة مستمرة عن كل ما يريح رضيعك و يمنحه الإحساس بالطمأنينة والشبع، وهذا ينطبق تماماً على شعورك الشخصي بالراحة تحديدا خلال الرضاعة الطبيعية. ومن هنا يجب عليكِ ان تكون عالمة لطريقة الرضاعة الصحيحة التي تريحكِ وتريح طفلك على حدّ سواء.

طريقة الرضاعة الصحيحة

هناك الكثير من الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها أثناء الرضاعة الطبيعية ومنها:

– وضع المهد: هي واحدة من أحسن الوضعيات السليمة التي يمكن التركيز عليها خلال الرضاعة، يكفي أن تجلسي على مقعد مريح له مسند وأنت تحملين طفلكِ على ذراعك الموازي للثدي الذي سيرضع منه، مع وضع وسادة على تحت كوع اليد الحاملة لطفلك.

  • وضع المهد المعكوس: ان هذه الوضعية تكون مماثلة جداً للوضعية الأولى مع أهمية الانتباه الى نقطة أساسية وهي وضع الطفل على اليد المعاكسة للثدي الذي سيرضع منه، وباليد اﻷخرى ثبتي ثديك ووجهيه نحو فم طفلك ليتمكن من الرضاعة.

  • وضع الكرة:تعد هذه الوضعية من أحسن الوضعيات على الاطلاق، تحديدا اذا ما كنت قد خضعتي الى ولادة قيرصية أو إن كان حجم الثدي كبيراً، وفي هذه الوضعية يجب أن تحملي طفلك بأحد ذراعيك إلى جانبك مع ثني كوعك واسناد رأس طفلك بيدك ووجهيه إلى ثديك، ومن الممكن وضع وسادة لمساعدتك على رفعه نحوك. ويمكن اللجوء الى هذه الوضعية في حال انجاب التوأم والحاجة الى اطعامهما في آن واحد.

– وضع الاستلقاء: يمكن اللجوء الى هذه الوضعية في الليل، اذا ما كان طفلك يريد الطعام وأنت مرهقة ولا تستطيعين النهوض يكفي ان تستلقي على أحد جانبيك ووجهي فم طفلك إلى ثديك بإحدى يديك وقومي بسند ظهره بيدك اﻷخرى. بمجرد أن يبدأ طفلك في الرضاعة اتركي ثديك في فمه وأريحي هذه اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى