البشرة

لحماية بشرتك في موسم الخريف…طبقي هذه العادات الجمالية وستبهرك النتيجة

مع حلول موسم الخريف، تتساءلين عن الأسلوب الأمثل للحفاظ على جمال بشرتك وإطلالتك المشرقة والمنعشة على الدوام. لذا لا بدّ من ان تقرئي هذا المقال حيث تكتشفين معنا أبرزالعادات الجمالية في فصل الخريف التي تساعدك في الحصول على بشرة منعشة ورائعة.

ما هي أهم العادات الجمالية في فصل الخريف؟

  • في موسم الخريف تحتاج البشرة إلى الترطيب المتواصل، فهي تكون عرضة للجفاف أكثر من الفصول الأخرى بسبب الحرارة المنخفضة. لذا عليك أن تولي أهمية كبرى لترطيب البشرة وتجنب المواد التي تضرّ بها وتجعلها تجفّ. كما أن تناول الماء يعتبر من الأمور البارزة لترطيب البشرة، لذا أكثري من شربه.

  • أيضاً من العادات الجمالية الممتازة جدا في فصل الخريف هو عدم إهمال وضع الواقي من الشمس حتى وإن كانت الشمس خفيفة في هذا الموسم، إلا أن أشعتها التي تلامس البشرة تجعلها مسيئة تماماً كما في الصيف. لذا طبّقي الكريم الواقي من الشمس يومياً لتحصلي على الحماية الكافية للبشرة.

  • في موسم الخريف، تصير الشفاه أكثر عرضة للتشقق، وهذا ما يجعلك تنزعجين من مظهرها تحديدا عند تطبيق أحمر الشفاه، حيث تبدو التشققات واضحة جدا. لذا لتتجنبي هذه الحالة، واظبي على تطبيق الكريم المرطب أو أحمر الشفاه المرطب، كما يمكنك الإستعانة بالفازلين لترطيب الشفتين والحفاظ على سلامتهما ولونهما الطبيعي.

  • أيضاً للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الخريف، تجنبي استهلاك مادة الكافيين بكثرة، فهي تؤثر على البشرة وتجعلها شاحبة اكثر من المعتاد. لذا من المستحسن الإستعاضة عن القهوة بتناول الشاي الأخضر الذي لا يحوي نسبة مرتفعة من الكافيين. بالإضافة إلى تناول الحمضيات التي تحوي نسبة مرتفعة من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتنعشها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى