همسة

صدقي أو لا تصدقي…ريجيم المكسرات يساعدك في خسارة وزنك

تعتبر المكسرات مكون ممتازا جدا للبروتين والالياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب، يمكن الارتكاز عليها بشكل كبير في مسعى للقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.

فالمكسرات تشكل قيمة غذائية يومية الى نظامك الغذائي الخاص، وبالتالي يمكن العمل على تناول المكسرات بشكل متوازن من أجل العمل على انخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب.

مكوّنات رجيم المكسرات

هناك مجموعة واسعة من المكسرات التي يمكن الاعتماد عليها عند السعي الى التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم كونها تشتمل على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وبالتالي فان العمل على تناول المكسرات بشكل متوازن يساعد على الوقاية من زيادة الوزن. ومن المكسرات التي يمكن التركيز عليها في هذا الاطار:

– اللوز: يوصي اخصائيو التغذية بالعمل على تناول حصة يومية من اللوز، وتحديدا قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية، كونه من المكسرات الغنية بالأحماض الأمينية التي تساعد على حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات أثناء التدريبات، هذا من دون أن ننسى أن اللوز يساعد على تخفيف دهون منطقة البطن.

– عين الجمل: عين الجمل أو الجوز من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية والألياف والبروتين تماماً كاللوز، وبالتالي يمكنكٍ تناوله يومياً لأنه يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار وتقديم منفعة واسعة للقلب.

– الكاجو: يتوفر الكاجو على الفوسفور والزنك والدهون الصحية والألياف والبروتين، ومن هنا فانه من المكسرات التي تساهم كثيراً في القضاء على الدهون في الجسم.

– الفول السوداني: ان الدهون الأحادية الغير مشبعة ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، هي من أهم صفات الفول السوداني وهو اضافة سعراته الحرارية المنخفضة فهو يتوفر على نسبة عالية من فيتامين B3، ويعتقد أنه يتوفر على مضادات مضادة للشيخوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى