صحة

أحسن الأطعمة المناسبة لصحة بشرتك خلال شهر رمضان.

الحصول على بشرة صافية يعد حلم كل تحديدا خلال شهر رمضان الكريم. يستحسن فيه عدم وضع المكياج حتى لا تصاب البشرة بالتلف والجفاف. نجد العديد من السيدات  يفرطن في تطبيق المواد المرطبة للبشرة ظنا منهن بأن ذلك يزيد من ترطيب البشرة ونضارتها. ترطيب البشرة ونضارتها يكمن من الداخل لنحصل على بشرة نقية. يساهم الصيام في فقدان البشرة الكثير من المكونات الغذائية المهمة والتي تحتاج إلى العديد من الأغذية لتعويضها مما يعزز حيوية البشرة إعادة نضارتها مرة آخرى. لذلك نعرض لك أفضل الأطعمة المناسبة لصحة بشرة صحية وصافية خلال شهر رمضان.

تناول المياه

عليك الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه لمد الجسم بالترطيب اللازم له خلال ساعات الصيام التي تصل إلى 16 ساعة في اليوم تحديدا مع درجات الحرارة المرتفعة لحماية الجسم والبشرة من الجفاف.

تساهم المياه على مرونة البشرة ونضارتها والحد من ظهور التجاعيد. يجب الحرص على شرب قرابة الـ 10 أكواب من المياه بين وجبتي الإفطار السحور.  تعويض تناول المياه بالسوائل أو العصائر نظراً لأن المياه تعمل على تنقية البشرة من الشوائب. يستحسن تناولها على دفعات لتجنب امتلاء البطن أكثر من اللازم.

التوت

يحتوي التوت على الكثير من الفيتامينات الممتازة جدا للجسم منها فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C التي تعتبر من أهم الفيتامينات التي تقوم على تغذية البشرة وتجديد خلاياها خلال شهر رمضان. يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تحافظ على صحة البشرة. تعزز إنتاج الكولاجين الذي يعتبر من أبرز البروتينات اللازمة لشد البشرة والحد من ظهور التجاعيد المبكرة بها.  يوصى بتناول التوت الأسود أو البري بين وجبتي الإفطار والسحور نظراً لأنه يقوم على مد الجسم بالمعادن اللازمة له لتوفره على العديد من مضادات الأكسدة.

الخضروات الورقية

تناولي الكثير من الخضروات الورقية خلال وجبة الإفطار مثل السبانخ والكرنب والبروكلي والملوخية وجميع الأوراق الخضراء. تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A الذي يوفر حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. يجب الحرص على تناول وجبة الملوخية ووجبة السبانخ إلى المائدة اليومية خلال شهر رمضان أو مرة بالأسبوع وبقية الأسبوع.

يمكن تعويض هذه الأطعمة بالسلطة التي تحتوي على نسبة المايونيز أو صلصات ولكن عدم الإكثار منها حتى لا تؤدي إلى زيادة الوزن خلال الشهر الفضيل بالإضافة إلى تناول سلطة الجرير خلال وجبة الإفطار حيث تقوم على إنعاش البشرة تحليتها ونضارتها وترطيبها خلال الشهر الفضيل.

الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو من أكثر المصادر الغنية بفيتامين سي وE والدهون الغير مشبعة التي تساهم إلى حد كبير في احتفاظ البشرة بنضارتها وترطيبها دائما والحد من الجفاف أو ظهور القشور الحمراء على الوجه. حيث يؤدي نقص الفيتامين بالجسم إلى ظهور هذه البقع على الوجه. يجب الحرص على تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يومياً بعد وجبة الإفطار أو وجبة السحور للحفاظ على نضارة البشرة خلال شهر رمضان.

يساعد الافوكادو في القضاء على التجاعيد وعلامات التقدم بالسن نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين هذا بالإضافة على. يعمل على توحيد لون البشرة عن استعماله ماسك على البشرة مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى