همسة

تعانون من رائحة القدمين المزعجة؟..ما عليكم سوى تطبيق هذه الخطوات لتتخلصوا منها

من منا لا يواجه مشكلة رائحة قدم كريهة تحديدا في فصل الصيف وبعد التعرّق؟ تعد رائحة الأقدام الكريهة مشكلة كبيرة لدى العديدين والتي تسبب احراجاً لهم، تحديدا ان كانوا يعانون من مشكلة وراثية تسبب لهم تعرقاً زائداً في القدمين.

لكن هناك أساليب كثيرة يمكن من خلالها القضاء على تلك الرائحة بسهولة. اليكم أهمها:

أولاً،

لا بد من اتباعها للتقليل من أثر الرائحة هي زيارة الطبيب من أجل التأكد من عدم وجود فطريات يمكن أن تكون سبباً لهذه الرائحة كما في عدوى قدم الرياضي.

ثانياً،

عليك اختيار الجوارب مصنوعة من الأكريليك لارتدائها خلال الأشهر الحارّة، تفاديا لتراكم جزيئات العرق المتحللة. أمّا في فصل الشتاء، فيمكن ارتداء جوارب مصنوعة من صوف المارينو الذي يسمح بالتبخر السريع للعرق، مما يبقي على الأقدام جافة ودافئة.

ثالثاً،

يجب غلي الجوارب خلال غسلها للقضاء على البكتيريا والفطريات بشكل تام، وخلع الحذاء من حين لآخر اذا أمكن، للمساعدة على تهوية الأقدام من الرائحة المحبوسة داخل الحذاء طول اليوم، أو رش الحذاء ببخاء مخصص لازالة الرائحة.

رابعاً،

بالإمكان استعمال مضادات العرق كونها ذات فاعلية شديدة، فهي تمنع العرق وتحرّر القدمين منه. كما تقوم بالتحكم في كميته، وتجعل رائحة القدمين طيبة طوال الوقت. ويستحسن إضافتها قبل الذهاب إلى السرير والنوم.

خامسا،

يمكن استعمال منقوع الشاي للأقدام المتعرقة. ننصحكم بنقع الأقدام ذات الرائحة الكريهة في منقوع شاي أسود بارد لنصف ساعة يوميّاً ولمدة تترواح ما بين 7 الى 10 أيام، ثم القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوع من أجل الوقاية.

سادساً،

يمكن نقع القدمين بالماء وملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم، لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء، و من الأحسن تكرار العملية مرة يومياً على الأقل.

سابعاً،

يمكن اضافة زيت اللافندر، الذي يساهم في التخلّص من البكتيريا، الى الماء الفاتر، ونقع القدمين في المزيج، وتركهما لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى