البشرة

حرارة الصيف مضرة جدا ببشرتكم… تعرفوا على الأمراض الجلدية التي تسببها

لا يمكن اعتبار أن الحرارة هي مكون ممتاز جدا للجسم، فهي غالباً ما تنعكس بشكل سلبي على الصحة، تحديدا على طبقات الجلد. في هذا الموضوع، نتعرف معنا على أهم الأمراض الجلدية التي تسببها الحرارة، كي تتمكنوا من الوقاية منها والتخفيف من تأثيراتها.

ما هي الامراض الجلدية التي تسببها الحرارة؟

طفح الحرارة الوخزي

من أهمالأمراض الجلدية التي تظهر على البشرة بسبب الحرارة المرتفعة، هو طفح الحرارة الوخزي، وهو عبارة عن طفح جلدي حراري يظهر على البشرة على شاكلة بقع حمراء غالباً ما تتكوّن أعلى الجلد. وتتصاحب هذه البقع بإحساس بالوخز والرغبة في الحكة، وهذا مرجعه إلى الحرارة القوية التي تؤثر على البشرة. ويزداد هذا الوخز كلما تعرّض المكان المصاب للحرارة.

فطر البحر

أيضاً من الأمراض الجلدية التي تنتج عن الحرارة نذكر فطر البحر، وهو مرض جلدي يصيب الكبار والصغار، النساء والرجال، وهو كما يفيد اسمه نوع من انواع الفطريات التي تظهر على البشرة بسبب الحرارة المرتفعة.

ويمكن ان يظهر هذا المرض الجلدي في أماكن متنوعةمن الجسم، تحديدا الأكثر عرضة لأشعة الشمس، على غرار الكتفين والعنق والظهر والصدر، بالإضافة إلى اليدين والساقين. أما علامات المرض فتكون على شكل بقع دائرية متعددة الأحجام والأشكال، ويميل لونها إلى الوردي أحياناً أو الأحمر أحياناً أخرى.

الطفح الجلدي الصيفي

ولا ننسى أن نفيد إلى أن الطفح الجلدي الصيفي هو أيضاً من الأمراض التي تنجم عن الحرارة القوية والحارقة، وهو يصيب بصورة محددة الأشخاص ذوات البشرة الذهنية، التي تفرز الكثير من العرق.

ويظهر هذا المرض على شكل بثور حمراء صغيرة تنتشر في مناطق متنوعة من الجسم، تصاحبها في بعض الأحيان حكة شديدة يمكن إحتمالها. وأهم المناطق الجسدية الأكثر تأثراً بهذا الأمراض، هي العنق، الصدر، الكتفين، الظهر، الساقين واليدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى