مستجدات
الرئيسية / سياحة / خدمات / إعادة تأهيل داخلية تلاميذ إعدادية الوليدية (إقليم سيدي بنور)

إعادة تأهيل داخلية تلاميذ إعدادية الوليدية (إقليم سيدي بنور)

افتتحت مؤخرا وزارة التربية والتعليم الوطنية، شركة Procter & Gamble وكذلك ناديRotary Club Casa-Nord وسطا معيشيا جديداً أكثر ملائمة لأزيد من 230 تلميذ وتلميذة القاطنين فيداخلية إعدادية الواليدية في إقليم سيدي بنور.

وفي هذا الصدد، تعمل شركة P&G منذ 22 سنة بشراكة مع وزارة التربية والتعليم الوطنية لتعزيز برنامج التوعية الذي يستهدف بشكل أساسي الفتيات اليافعات، كما يسعى لتزويدهن بالمعلومات الأساسية و المهارات اللازمة عن صحتهن، وذلك لمساعدتهن على اجتياز مرحلة البلوغ بكل ثقة. كما شهدت هذه الشراكة تطوراً ملحوظا على مر السنين، فللسنة السابعة على التوالي، قامت شركة Procter & Gamble ، Marjane و Rotary Club Casa-Nord بإعادة تأهيل المرآفق الداخلية لإعدادية الواليدية. فحتى اليوم، استفادت من هذا البرنامج حوالي 4 ملايين و 260.000 فتاة.

همت التحسينات بشكل أساسي :

  • إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والكهرباء، إنشاء مرافق صحية جديدة ، إصلاح الأبواب والشبابيك وتجديد الزجاج ودهان المبنى بالكامل.
  • إنشاء مساكن جديدة مزينة بالألحف والوسائد المقدمة من طرف بنك التغذية.
  • إنشاء نادي مجهز بصالون مغربي، تلفاز وكذلك تطوير مكتبة بها موسوعات، كتب وألعاب لوحية.
  • إنشاء غرفة معلوماتية مجهزة بحواسيب و شبكة أنترنت

شمل أيضًا هذا التأهيل، الذي استغرق 7 أسابيع، المساحات الخارجية، حيث ثم بناء طاولات لرياضة تنس الطاولة ، طاولات ومقاعد خاصة بالجلوس، فضلاً عن إعداد المساحات الخضراء.

وقد تعزز يوم الافتتاح بحضور السيد حسن بوكوتة والي سيدي بنور، السيد عبد المؤمن طالب مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات. السيد عزيز ناهيا مدير الحياة الطلابية، السيد مروان طاهري ، المدير التجاري لشركة P&G، السيدة لبنى عزيز، المديرة المالية لشركة P&G، السيد يونس سايح ممثل Rotary Casa-Nord بالإضافة إلى متطوعين من نادي Rotary Casa-Nord وشركة P&G.

وبالتالي ، فإن هذه الشراكة بين P&G، Marjane ، Rotary Casa-Nord والعديد من المنظمات غير الحكومية حققت هدفًا مزدوجًا: الأول هو تزويد الفتيات اليافعات من المناطق القروية بالتكوين اللازم وكذلك إمدادهن بالمعلومات الأساسية و المهارات اللازمة عن صحتهن، والثاني هو تمكينهن من مواصلة دراساتهن في بيئة أكثر ملائمة.

شاهد أيضاً

دورات Sage 2021……حلول للمقاولات الصغرى والمتوسطة متأقلمة خلال أوقات الأزمات

نظم ناشر البرمجيات الإدارية حدثه السنوي: دورات Sage session Maroc ، وذلك يومه الثلاثاء 16 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.