Home / سياحة / اهم الوجهات / الهند…هوليود الشرق و سحر التاريخ و السينما

الهند…هوليود الشرق و سحر التاريخ و السينما

الهند مهد حضارة وادي السند جنوب آسيا، ويرجع تاريخها الى العصر الحجري، حيث تناوبت على حكمها أكثر من 26امبراطورية.اسم الهند مشتق من الكلمة الفارسية”اندوس”.وقد أشار اليونانيون القدماء الى الهنود بـ “اندو”.

تاريخ الهند طويل وعريق، غني بالأحداث و الوقائع المهمة، بلد غني   

بثقافاته ودياناته ومعابده و قصوره، التي تؤرخ لأزمنة غابرة. وقوعها بالقرب من سريلانكا وجزر المالديف و أندونيسيا على المحيط الهندي، أكسبها لمسة جمالية خاصة..

أهم المواقع السياحية

 تاج محل‏

ذلك الحلم الأبيض الذي بني في القرن السادس عشر. يقع ‏في مدينة ” أغرا”،       عاصمة الإمبراطورية المغولية خلال  القرن السادس عشر وحتى القرن الثامن عشر الميلادي. يعتبر ‏تاج محل أحد عجائب الدنيا السبع، ويزوره ملايين السياح سنويا. بناه الامبراطورالمسلم “شاه خان” لزوجته المسلمة” ممتاز محل”.

قطب منار

‏  هو برج ضخم من الرخام، يمثل أوج الحضارة الإسلامية في ‏دلهي.‏‏ ومن أبرز ما يتميز به ” قطب منار”، الآيات القرآنية المنحوتة على ‏سطح البرج من القمة إلى القاعدة. ويبلغ طول قطب منار أكثر من ‏‏(230) قدم وعرضه (15) مترا في القاعدة.

 مغارات أجانتا وإلورا : ‏ ‏‏

تقع في أطراف مدينة” اورنغ أباد”، تبتعد عن مومباي  بحوالي (400) كيلومتر. ‏وتمثل مغارات “أجانتا” قمة الفن الهندي في القرون الوسطى. ‏ أما مغارات “أجانتا البوذية”، فتقع على بعد (100) كيلومتر شمال ‏شرق مغارات” إلورا”. وتوجد داخل هذه المغارات نقوش ونحوتات ‏تعبر عن الحياة البوذية قبل أكثر من مأتي عام قبل الميلاد     ‏   ‎ ‎‏ ‏‎ ‎

بنغلور ‏‏

‏ عاصمة ولاية” كرناتكا”، وتقع على ارتفاع ألف متر فوق ‏سطح البحر.   تمتاز المدينة بمناظرها الطبيعة ‏الخلابة وحدائقها المنظمة الكثيرة، وبحيراتها الجميلة.‏ ‏وعلى الرغم من ضخامة المنشآت الصناعية فيها، إلا أن التلوث لم ‏يعرف طريقه إلى مدينة بنغلور التي تعرف” بحديقة الهند الجميلة”.‏

أهم الفنادق و المدن           

تعتبر” مومباي،  بانغل، دلهي وحيدر أباد”، أهم  المدن الهندية سياحيا، اقتصاديا و ماليا.فـ” مومباي”، الى جانب المدن السابقة، تضم أهم الأماكن السياحية الجدابة، ولعل أبرزها على الاطلاق فندق”تاج محل القصر و التوأم” ،”أوبروا”، “رويال ماريديان مومباي”، “تاج لند أند”، “فورسيزون مومباي” و”تاج كريشنا” ثم” تاج ويست لأند”. أما  إن كنت ترغب في ( عيشة الملوك ) فما عليك الا زيارة فندق “جودبور اوميد بهوان”في ولاية” راجستان الهندية”،  الذي يقع  في مرتفعات شياثار”

الفيل الهندي               

تحتل الفيلة مكانة مقدسة لدى الهنود .فهي تدخل في الاحتفالات الدينية، حيث يجري تزيينها برداء ثقيل مزخرف كثير الألوان، و تغطى أنيابه بأغلفة ذهبية .

تتميز الفيلة الهندية بالهدوء النسبي و سهولة الانصياع للأوامر. لذلك سهل تدريبه ليكون من حيوانات السرك، لذا على زائر الهند ألا يفوت فرصة للإطلالة على

البلد من فوق أذني فيل.

الطبخ الهندي :عالم من البهارات والمذاقات

يرفض  الهندوس ذبح الأبقار، وتناول لحومها،لذلك يعتمد  أهل الهند بشكل كبير على الخضروات و البهارات لمذاق أطباقهم، لذلك على الزائر لـ”بلاد التوابل الحارة”، أن يستعد لخوض تجربة  طبق عشبي خال من اللحم وغني بالبهارات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

Check Also

بالصورة….السياح يستقلون دراجة “تريبورتور” بأكادير

لا تزال صورة السياح وهم يستقلون دراجة “تريبورتور” بأكادير، تثير العديد من ردود الفعل المستنكرة …

اترك رد