الرئيسية / سياحة / “تغازوت باي” يستقبل أشهر الأسماء العالمية خلال النسخة الاحترافية الأولى لركوب الأمواج التي ستنطلق في25 يناير 2020

“تغازوت باي” يستقبل أشهر الأسماء العالمية خلال النسخة الاحترافية الأولى لركوب الأمواج التي ستنطلق في25 يناير 2020

بعد أقل من 10 أيام، ستحتضن مدينة أكادير، تحديدا منطقة “La pointe des Ancre”، أحد جواهر الساحل المغربي الجنوبي، النسخة الأولى من “Pro Taghazout Bay” الخاصة براكبي الأمواج، وسيتم خلال الفترة ما بين 25 يناير وفاتح فبراير تنظيم سلسلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لركوب الأمواج لعام 2020 بحضور أشهر الأسماء العالمية.
الحدث الاستثنائي يعد رئيسيا ومهما جدا في مسار تأهيل المشاركين في المنافسة الاحترافية لركوب الأمواج والذين يضعون صوب أعينهم هدفا واحدا هو التأهل إلى الجولة المقبلة من البطولة العالمية. ويحظى هذا الحدث الرياضي الكبير بدعم الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، وجهة سوس ماسة، والمكتب الوطني للسياحة، وأفريقيا غاز، وفيرمونت تغازوت باي، وشركة اتصالات المغرب، وعين أطلس، وسول هاوس، وسورف رايدر المغرب، وسورف ربورت المغرب.
وتم تصنيف “Pro Taghazout bay” في الرتبة “QS5,000” التي تعد ثاني أهم فئة في الإقصائيات المؤهلة لعام 2020، والمسابقة اليوم هي واحدة من أكثر الأحداث المنتظرة من لدن عشاق ركوب الأمواج عبر العالم، إلى جانب الجولات الإقصائية المنظمة في كل من بيبلين في هاواي، وجزيرة “هاينان” في الصين، وفرناندو دي نورونيا في البرازيل.
وستعرف النسخة الأولى من “Pro Taghazout Bay” استقطاب أسماء لامعة في عالم الركمجة، ومشاركة بطل ركوب الأمواج الياباني كانوا إيغاراشي، والبرتغالي فريديريكو موريس، ونجم ركوب الأمواج العاتية الأمريكي كاي ليني، بحضور البطل المغربي رمزي بوخيام، ابن مدينة أكادير التي يُعد أحسن راكب أمواج محترف في المملكة ويحمل سجلا حافلا من الإنجازات منها حصوله على لقب بطل العالم للناشئين سنة 2013، وانتصارات في سلسلة التصفيات المقامة في “زاروتز” في إسبانيا، وأنجليت ولاكانو في فرنسا.
وإلى جانب بوخيام الذي ضمن بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ستعرف المسابقة مشاركة رضوان الركراكي، وأبو بكر بوعودة، وزهير سيليان، ونائل أبوفراس، وعثمان شوفاني وغيرهم من الأسماء اللامعة في سماء ركوب الأمواج.
وتعليقا على الحدث الرياضي الكبير المنظم في المغرب، قال محمد القدميري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج :”نوجه شكرنا للشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في عملية التطوير، على وجه الخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة وجهة سوس ماسة، وتغازوت باي”، وأضاف المتحدث :”ركوب الأمواج يعد عاملا رئيسيا في المنطقة، ولا يمكن أن تتم تنمية وتطوير هذه الرياضة إلا باعتماد برنامج ثقافي وسياحي متكامل”.
من جهته، قال مسؤول داخل منتجع “تغازوت باي” :”التنمية المستدامة هي في صلب الاستراتيجيات التي وضعتها إدارة شركة “تغازوت” صوب أعينها. ويعتمد منتجعنا على الرياضة والترفيه مع أكاديمية الغولف، ويتوفر على ملاعب للتنس وكرة القدم، وطبعا ركوب الأمواج. والحدث الذي ستحتضنه محطتنا السياحية مهم للغاية بالنسبة لنا، باعتبارنا واحدا من الجهات الرئيسية الراعية للمنافسة الرياضية”.

معلومات إضافية:
النسخة الأولى من “تغازوت باي للمحترفين” الخاصة بركوب الأمواج ستنطلق ما بين 25 يناير وإلى غاية فاتح فبراير في La Pointe des Ancres، وعلى امتداد أيام المسابقة يمكنكم متابعة النتائج والحصول على صور المشاركين والفيديوهات، والبلاغات الصحافية الخاصة بالحدث على الموقع الالكتروني “Worldsurfleague.com”.

 

شاهد أيضاً

بالصورة….السياح يستقلون دراجة “تريبورتور” بأكادير

لا تزال صورة السياح وهم يستقلون دراجة “تريبورتور” بأكادير، تثير العديد من ردود الفعل المستنكرة …

اترك رد