البشرة

أسرار جمالك سيدتي….حافظي على رشاقتك وحاربي السيلوليت

هل ترغبين سيدتي في التخلص من آثار السيلوليت المزعجة واسترجاع رشاقتك دون القيام بعمليات جراحية تكلفك أموالا طائلة؟…. لهذا ابدئي بمعالجة مشكلتك الحقيقية من خلال مستحضرات التجميل المتوفرة لهذا الغرض، واحصلي على بشرة مشدودة وجسم قويم. و تحرص السيدات الراغبات في التخلص من السيلوليت على ترطيب بشرتهن صباح مساء من أجل إنجاح نظامهن المتبع الهادف إلى التخلص من الدهون بمجموعة من المناطق بأجسامهن وخاصة بمنطقة الأرداف والساقين، لهذا ننصحك سيدتي باختيار الكريمات والزيوت الغنية بمستخلصات طبيعية التي من شأنها أن تعيد تنشيط خلايا البشرة وبالتالي تهييئها من أجل الاستعداد لعمليات الدلك والحركات الدائرية التي تقلل من تمركز الدهون بالمناطق العنيدة من الجسم.

تنشيط الخلايا
تقتضي مهمتك الجديدة سيدتي، تحسين حياتك الغذائية وممارسة التمارين الجسدية بانتظام من أجل التخلص من التكتلات الذهنية البشعة واستعادة التوازن، الرشاقة والحيوية. ولكي نساعدك سيدتي على مواجهة عدو جمال جسمك لا بد من أن نذكرك بأن السيلوليت ينجم عن تجمع الدهون التي تنتج بدورها عن اختلاط الدهون والماء، حيث تسد هذه الكتل الذهنية تدريجيا جميع الشعيرات الدموية الصغيرة، ما يقود إلى خلل في الدورة الدموية في المنطقة التي تنتشر فيها هذه الكتل، وانطلاقا من هذه اللحظة، يبدأ السيلوليت بالاستقرار بشكل دائم في بعض المناطق الحساسة بالوركين، الفخذان، الأرداف، والذراعان أيضا، بشكل يمنع الدورة الدموية من إجلاء السموم كافة من مكان تجمع الدهون.

كريمات الترطيب ….وتليين البشرة

تحرص السيدات الراغبات في التخلص من السيلوليت على ترطيب بشرتهن صباح مساء من اجل إنجاح نظامهن المتبع الهادف إلى التخلص من الدهون بمجموعة من المناطق بأجسامهن وخاصة بمنطقة الأرداف والساقين، لهذا ننصحك سيدتي باختيار الكريمات والزيوت الغنية بمستخلصات طبيعية التي تعيد تنشيط خلايا البشرة وبالتالي تهييئها من أجل الاستعداد لمقاومة عمليات الدلك والحركات الدائرية التي تقلل من تمركز الدهون بالمناطق العنيدة من الجسم.

أقصر الطرق لمعالجة المشكل

لمساعدتك سيدتي في القضاء على السيلوليت لا بد وأن تتبعي مجموعة من الطرق التي تختلف حسب حدة ونوعية السيلوليت التي تعانين منه، والتي قد تفرض جراحة أو استعمال العديد من التقنيات التي قد تكلف أموالا طائلة، لكنك سيدتي غير ملزمة بصرف هذه الأموال طالما انه بإمكانك التخلص من هذه المشكلة وبأقل الخسائر، لهذا ننصحك باختيار مستحضرات التجميل الموصى بها والتي تكون مناسبة لنوعية بشرتك، هذه المستحضرات التي تأتي على شكل كريمات، محاليل ومواد هلامية ومستحضرات تجميلية موجهة خصيصا لمعالجة مثل هذا الوضع العنيد الذي تؤدي البشرة ويتسبب في مشاكل صحية مختلفة.

لكل منطقة من الجسم …خاصيتها

تتمنى كل امرأة أن تفقد الوزن الزائد وتحافظ على قوامها الجميل، لهذا نجدها تتهافت على استعمال مستحضرات تجميلية تظهر نتائجها في مدة وجيزة وتكون مرضية مائة في المائة.. لكن عليك سيدتي أن تتعرفي في البداية على مميزات كل منطقة من جسمك وكيفية مواجهة السيلوليت الموجود بها، من خلال القيام بحركات تعزز مفعول كريمات التنحيف وتعطي النتائج المرجوة في غضون 15 يوما كحد أقصى.

تخسيس الأوراك والمؤخرة

تظهر نتائج استخدام مستحضرات التخسيس بسرعة أكبر في منطقة الوركين، فعندما تستحمين سيدتي، احرصي على أن يكون ضغط الماء مرتفعا، دلكي بحركة دائرية المناطق التي تتراكم فيها الدهون باستخدام المياه الباردة ثم الساخنة، لان ذلك سيساعد في عملية دهن الكريم بعد الاستحمام والحصول على نتيجة أفضل. أما فيما يخص المؤخرة، فننصحك سيدتي بألا تترددي في القيام بكل الحركات التي تشغل عضلاتها، لهذا اصعدي السلالم بدل استعمال المصعد الكهربائي، واحرصي على ممارسة رياضة المشي يوميا، بالإضافة إلى ممارسة السباحة والتزلج. واعلمي جيدا سيدتي بأن الدهون تتكدس غالبا في منطقة الأوراك والمؤخرة، لهذا ينصح اختصاصيو التغذية النساء اللواتي يرغبن في التخلص من الدهون في هذه المنطقة بالتخفيف من تناول الخبز والجبنة والسكر والإكثار من أكل الخضر والبروتينات. كما يمكنك تخصيص يوم أسبوعيا أو شهريا، تتناولين خلاله وجبة تتألف فقط من فاكهة أو خضار مطهوة، وإذا شعرت بجوع شديد يمكنك إضافة الأرز إليها.

تمارين لتفعيل عضلات منطقة البطن

ثمة سيدتي تمارين رياضية تفعل عضلات البطن من دون إلحاق الأذى بالظهر، وهي تمارين تمارسينها إلى جانب استعمال المستحضرات الموجهة للعناية بهذه المنطقة، لهذا أمسكي سيدتي بأصابعك الطبقة الجلدية حول السرة وشديها إلى الوسط، ثم اسجدي على أطرافك الأربعة، وشدي بطنك إلى الداخل، حافظي على هذه الوضعية لسبع ثوان، أرخي البطن تدريجا ثم كرري التمرين مرات عدة. هذا و تتعدد أسباب تمركز الدهون في منطقة البطن، وقد تعود إلى قلة الحركة وتغير في الهرمونات أو نتيجة الضغوطات النفسية، فلا تغضي النظر عن هذه الأسباب، لا سيما إذا كانت طبية.

سيلوليت الساقين

قد يؤدي تواجد السيلوليت بالساقين إلى تورم عضو أو نسيج نتيجة تجمع السوائل، وأيضا إلى سماكة الجلد بهما، لهذا ننصحك سيدتي إذا كنت تعانين من هذه الحالة بالخضوع لجلسات تدليك طبية تسمح باستهداف المناطق التي تحتاج إلى علاج، حيث سيساعدك ذلك على تغيير ملمس البشرة الخشن، كما ننصحك بالاستعانة بالمستحضرات الموجهة خصيصا للعناية بالساقين.

 طرد السيلوليت من الفخذين بالحركات المائية

يمكنك سيدتي شراء الأجهزة الموجودة في الأسواق التي  تساعد على تدليك خفيف للمنطقة التي تتراكم فيها الدهون، حيث تترك هذه التقنية آثارا إيجابية بارزة، فهي تساعد الجلد على التنفس، وتساهم كثيرا في إنقاص عملية احتباس الماء وفي تكسير التكتلات الشحمية، كما أن هذه الأساليب اليدوية تساعد من جهة أخرى على تحسين نوعية البشرة لأنها تحفز على إنتاج الكولاجين والإيلاستين. كذلك، يمكنك أن تقومي بتمارين بسيطة في المنزل، حيث يمكنك مسك الجلد المترهل بين أصابعك وشده على طول الفخذين، لكن لا تضغطي عليه كثيرا، لا سيما إذا كان هشا. وتذكري أن التمارين الرياضية كافة التي تمارسينها في الماء تتسم بفاعلية كبرى، إذ تساهم حركة الماء في إعادة تجديد الدورة الدموية بين الأنسجة والأوعية اللمفاوية والشرايين. وحين تستحمين، أضيفي مستحضرات مستخلصة من الأعشاب واحرصي على أن تكون درجة حرارة المياه 38 فقط.

فعالية كريمات التخسيس

تتميز مستحضرات التجميل بمركبات ناشطة وتختلف نتائجها من منتوج إلى آخر. لهذا ننصحك سيدتي بعد استخدام المستحضرات، التأكد من النتيجة المحصلة من خلال قرص الجلد الذي يعتبر أسلوبا شائعا لمراقبة الآثار الناجمة عن السيلوليت و قياس السنتيمترات في الأوراك والفخذين وحتى في الركبتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى