الرئيسية / مرأة ومجتمع / صور إجتماعية / سيمنس غامسا تنهي مشروعها الاجتماعي بطنجة

سيمنس غامسا تنهي مشروعها الاجتماعي بطنجة

تواصل سيمنس غامسا مضاعفة مبادرات مسؤوليتها الاجتماعية بالمغرب. وهكذا، وفي إطار مبادرة ” مشروع التأثير لسيمنس غامسا للطاقة المتجددة” التي يقودها فريق سيمنس غامسا بمصنع طنجة، وبتعاون مع ممونين ومشاركين محليين، تم إنجاز مشروع الربط لتزويد الماء الصالح للشرب والصرف الصحي لفائدة مدرستين محليتين التي تقع في منطقة فحص انجرا، على بعد بضعة كيلومترات من المصنع شفرة في طنجة..

يتضمن المشروع تركيب وصلة لتوريد المدرستين المستهدفتين بمياه الشرب. ويشمل هذا المشروع جميع الإصلاحات والتجديدات لمرافق نظام تصريف المياه والمرافق الصحية في كلتا مدرستين مجموعة مدارس دايا، والتي تمت إعادة طلائهما وإرجاعهما إلى حالتهما الأصلية، وذلك لفائدة أزيد من 200 طفل.

وشهد حفل تدشين المشروع الذي كان تربويا وترفيهيا على حد سواء، والذي أتاح بشكل خاص الاحتفال ببداية عام دراسي جديد تحت شعار: العودة إلى مدرسة أنظف وأكثر أمانًا، حضور إدارة مصنع طنجة، وكذلك الأطفال والمدرسين، والسلطات المحلية.

وينضاف هذا المشروع إلى الخبرة المعترف بها لمصنع طنجة من حيث المسؤولية الاجتماعية، حيث تدخل هذه المبادرة في المقاربة العالمية لشركة سيمنس غامسا في هذا المجال، الهادفة إلى أن تتقرب أكثر للمجتمعات التي تتعامل معها.

وتعليقا على هذه المبادرة، صرحت رجاء حاتم، المسؤولة عن مشروع التأثير لسيمنس غامسا قائلة “تبين مبادرات مثل هذا المشروع المحتوى الكامل لالتزامنا بتوفير بيئة نظيفة وتحسين الظروف المعيشية للأطفال والمجتمعات المحلية في المنطقة. التوفر على موارد المياه، على النحو المعترف به من قبل الأمم المتحدة من خلال أهدافها للتنمية المستدامة، هو حاجة حيوية أساسية لكل إنسان. تمكنا من خلال هذه المبادرة أن نحقق نجاحا باهرا، خاصة و أنه بالنسبة للعديد من المناطق النائية في المغرب، يعتبر التوفر على تجهيزات صحية نظيفة وعملية ترف حقيقي من الصعب الحصول عليه بسهولة، وهذا هو ما جعل الاحتفال بمثل هذا المشروع خطوة مهمة لنا وللمجتمع المحلي”.

 

شاهد أيضاً

جديد قضية الأستاذ الذي اغتصب تلميذاته المكفوفات بتازة

  أفادت مصادر محلية من تازة أن عدد ضحايا الأستاذ الذي قام بالاعتداء جنسيا على …

اترك رد