همسة

أسباب تجعل المرأة ممتنعة بشكل كلي عن العلاقة الحميمية

قد يواجه الزوج في عديد من الأحيان امتناع الزوجة عن العلاقة الحميمة، وغالباً ما لا تطلعه المرأة على العوامل الكامنة وراء هذا الامتناع، ما يتركه في حيرة من أمره.

لماذا ترفض المرأة العلاقة الحميمة؟   

  • من أهم العوامل التي تجر المرأة إلى رفض العلاقة الحميمة مع الزوج هو الإحساس بالتعب أثناء النهار والرغبة في الخلود إلى النوم. فهذا الواقع منتشر جدا لدى السيدات، تحديدا العاملات في خارج البيت، أو اللواتي قمن بالكثير من الجهود خلال اليوم. لذا على الزوج تفهّمها وعدم الإصرار عليها، إنما الإستعاضة عنها ببعض الرومنسية.

  • كما أن من أهم العوامل المؤدية إلى رفض المرأة للعلاقة الحميمة هو إحساسها بالألم خلال العلاقة، ما يدفعها إلى تفاديها بشكل متواصل. وفي هذه الحالة على الزوج أن يكون أكثر وعياً وأن يحاول الإستفسار بطريقة لطيفة وناعمة عن العامل ونوع الآلام التي تحس بها زوجته.

  • هذا بالإضافة إلى أن أحد الأسباب التي تدفع المرأة إلى عدم القيام بالعلاقة الحميمة مع الزوج هو الزوج بحد نفسه. فكما أنكم تعشقون المرأة التي تهتم بجمالها وتظل رائحتها عطرة وتكون نظيفة بشكل متواصل، كذلك المرأة، تحب هذه الصفات في الرجل تحديدا قبل العلاقة الحميمة. لذا تنبهوا إلى الاستحمام والتعطر قبل التقرب من الزوجة.

أيضا من ضمن هذه العوامل نفيد إلى غياب الرومنسية في العلاقة الحميمة، حيث لا يظهر الرجل أحاسيسه الحقيقية أو يجعل المرأة لا تحس بعاطفته في العلاقة، وهنا نقصد مدة المداعبات والملامسات التي تحتاجها المرأة قبل الإنسجام في العلاقة الحميمة الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى