همسة

أسباب لم تخطر بتفكيرك تساهم في ثبات الوزن

 

ما هي أهم الأسباب التي يمكن أن تسبب لك ثبات الوزن؟ ولماذا يحصل هذا الثبات؟ الموضوع الذي اخترناه اليوم، يكشف لك أهم الأسباب الغير معروفة لثبات الوزن كي تكوني على اطلاع كاف حيال كيفية التعامل مع هذا الوضع عندما تتعرضين له.

ما هي أبرز أسباب غير معروفة لثبات الوزن؟

  • من أهم العوامل غير المعروفة عن ثبات الوزن هي الإعتياد على تناول الطعام بطريقة واحدة. فالعديد من الأشخاص يظنون أنّ إعتماد نمط واحد من طريقة تناول الوجبات وتناول أنواع محددة من الطعام هي الطريقة الأمثل للتخلص من الوزن الزائد. ولكن هذا خاطئ، فهذه الطريقة مع مرور الوقت تتحوّل إلى عادة تؤدي إلى ثبات الوزن وعدم خسارة أي كيلوغرامات إضافية.

  • أيضاً من أهم العوامل غير المعروفة عن ثبات الوزن هي اعتماد كمية من السعرات الحرارية الثابتة التي لا تتغيّر، وهذا الأمر أيضاً يؤثر على قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات والسكريات وغيرها من الأطعمة، ما يجعل عملية الأيض ضعيفة او ثابتة في مرحلة معينة. لذا يجب التبديل بين السعرات الحرارية المستهلكة أسبوعياً لتحسين عملية الأيض في الجسم.

  • كما أن هناك أسباب أخرى يمكن أن تؤثر في ثبات الوزن، حيث إن الامتناع عن تناول بعض الأطعمة الضرورية للجسم يمكن أن يسبب هذه المشكلة، حيث إن العديدين يعتمدون على منع أنفسهم من استهلاك بعض الأطعمة المسببة للسمنة. ولكن بهذه الطريقة يجعلون الجسم يعمل بطريقة روتينية ثابتة، ما يؤدي بالتالي إلى ثبات الوزن، وعدم خسارة المزيد من الكيلوغرامات. والطريقة الأفضل لحل هذه المشكلة تكمن في تطبيق نظام غذائي صحي متنوّع لا يفرض الروتين في الحمية إنما يوفّر للجسم كل ما يحتاج إليه من غذاء وفيتامينات ومعادن وغيرها لتحسين وظائفه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى