همسة

أسرار زوجية لا يجوز أن تتحدثي فيها مع صديقاتك…

 

تعشقين الكلام إلى صديقاتك عن زواجك وعلاقتك الزوجية. وهذا أمر مفهوم ومثير للاهتمام. ولكن، لا تحوّليه إلى عادة سيئة ومسيئة بنشر تفاصيل لا بدّ أن تظل سراً بينك وبين زوجك.

هذا صحيح، هناك أسرار زوجية تُوجبكِ التكتّم عنها من باب الحفاظ على الخصوصية وكينونة الحياة التي تجمعك بالشريك. فعن أي أسرار نتحدث؟ تابعينا لتحصلي على الإجابة التي تتوخين…

الشؤون المادية

أن تكلمي صديقاتكِ عن مصاريفك وزوجك لن يفيدهنّ بشيء. وكلّ ما ستفعلينه هو التصريح عن تفصيل سريّ وخاص جداً. ومن هذا المنطلق، نوصيك بأن تنتبهي جيداً إلى المسائل التي تتطرّقين إليها في كلامك وتحوّلي اهتمامك عن كلّ ما له علاقة بالأمور المادية.

تفاصيل حياتكما الحميمة

قد يكون من الممتع بين الصديقات الكلام عن الحياة العاطفية والعلاقة الحميمة بداعي المقارنة. لكن، إياك أن تنساقي وراء هذه المتعة، فبعض التفاصيل عن هذا الجزء من زواجك لا بد أن يظل سراً بينك وبين زوجك.

خلافاتك مع زوجك

لا بأس بأن تشكي زوجك وتتذمري قليلاً عن صراعاتكما، لكن إياك أن تتجاوزي الحدود الحمراء. إذ لما ستعود المياه إلى مجاريها بينكما، ستظل أصداء كلماتك وشكواك في ذهن صديقاتك اللواتي لن يتوانين عن التهكم والسخرية من شخصية شريكك.

علاقتك بحمويك

قد تعتقدين بأنّ الحديث عنهما وأسلوب تعاملك معهما أمراً عادياً ويستحقّ التحدث عنه. والحقيقة عكس ذلك تماماً، فحمواك ليسا موضوع “قلقلة” وبغض النظر عن تجربتك معهما، سواء  كانت ممتازة أو سيئة، احرصي على التكتم عنها.

خططكما للإنجاب

الإنجاب هو قرار كبير ومحوري في الحياة الزوجية ولا داعي لتشاركه مع طرف ثالث. والأحسن أن تعتبريه مسألة شخصية وتحتفظي بها لذاتك. ففي النهاية، أنتِ لا تحتاجين إلى نصيحة أحد في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى