همسة

أصبحت شديدة الإدمان على الإنترنت؟… عليك تطبيق هذه النصائح فورا

إن كنت تلاحظين أنك صرت شديدة الارتباط بهاتفك المحمول أو حاسوبك الخاص، ولا تقومين سوى بمطالعة الانترنت فأنت تعانين من الإدمان على هذه الشبكة العنكبوتية. ولكن قد يترتب على هذه المشكلة الكثير من الإنعكاسات السلبية، لذا نعرض لك مجموعة من أبرز النصائح لمحاربة إدمان الإنترنت.

كيف تتخلصين من إدمان الإنترنت؟

  • البداية تكون من خلال تحديد وقت معين للاشتغال على شبكة الإنترنت أو متابعة أحدث التطورات على الموقع الأزرق. وفي هذا الوقت يمكنك أيضا أن تناقشي بعض المسائل التي قرأتها عبر الإنترنت مع الآخرين، لتتجنبي الكلام عنها في وقت لاحق.

  • هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقومي ببضع النشاطات التي لا تحتاج الجلوس مطوّلاً أمام الحاسوب، فهذه الأمور تساعد في الإبتعاد عن الإنترنت أو أي وسيلة تصلك مباشرة بالشبكة.

  • في حال كنت في أماكن عامة حيث هناك اتصال بشبكة الإنترنت، حاولي ألاّ تفتشي عن التقاط الإشارة والاتصال عبر هاتفك، وإلا فلن تتخلصي بسهولة من إدمان الإنترنت.

  • حاولي أن تطبيق بعض التمارين الرياضية التي تتطلب التخلص من أي جهاز إلكتروني يصلك إلى الإنترنت، فهي كفيلة بمساعدتك في الإسترخاء والتمتّع بالحيوية وتشغلك حتماً عن الإنترنت.

  • إن كان شغلك يعتمد على الإنترنت لإيجاد المعطيات والأبحاث وغيرها، فيمكنك أن تستعيضي عنها في بعض الأحيان بالكتب، أو تتوجّهي إلى المكتبات العامة والخاصة، حيث يمكنك مطالعة الكتب بدل استعمال شبكة الإنترنت. فهكذا تحصلين على مصدر جديد للمعلومات التي تفتشين عنها.

  • تحديد الوقت للقاء مع الأصدقاء أو الجلوس مع الأهل يمكن أن يكون من الخطوات المساعدة في محاربة الإدمان على الإنترنت. وفي هذه اللقاءات، احرصي على إطفاء الإنترنت عن هاتفك أو حاسوبك، واستمتعي بوقتك معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى